بأيّ قصّة تختارين ملابسك إذا كان عنقك قصيراً

لا شكّ أنّه لكلّ منا عيوبها الخاصّ التي تحاول إخفائها ففي النهاية ليست جميعنا عارضات أزياء أو أقلّه تمتلك جسماً رشيقاً وقامة طويلة ولكن يمكن أن تحافظي على إطلالة مميّزة وإخفاء هذه العيوب قدر المستطاع في حال أحسنت اختيار الملابس التي تليق بشكل جسمك والتي تخفي هذه العيوب.

ias

من بين العيوب التي قد تتمتّع بها بعضنا هو أن تتمتّع بعنق قصير ما يجعلها تبدو قصيرة القامة ولكنّ هذا العيب بالتحديد قد يبدو واضحاً في حال أخطأت من تعاني منه من اختيار الملابس المناسبة.

لذلك، إن كنتِ من اللواتي يعانين من عنقٍ قصير، ننصحكِ باعتماد قصّات على حساب قصّات أخرى التي من المهمّ أن تتجنّبيها بشكلٍ نهائيّ.

على سبيل المثال، من المهمّ أن تدركي أنّ ياقة الهالتر التي تأتي ملتفّة حول عنقك لا تناسبك أبداً تماماً كالياقة المدوّرة، لذلك، ننصحكِ باللجوء إلى قصّة الـ V عند اختيارك التوبات أو الفساتين وتحديداً تلك المنخفضة على الصدر والتي تأتي على هذا الشكل كما يمكنكِ اللجوء إلى قصّة الأكمام المنسدلة على الأكتاف Off Shoulders أيضاً.

أيضاً، من المهمّ جداً أن تبعدي النظر عن هذا العيب وعن عنقك القصير ويمكن أن تفعلي ذلك من خلال اختيار التوب مزيّنة أو مطرّزة بالشك والترتر على ياقتها، فحبّات الترتر أي الباييت تبعد النظر عن عنقك وتحوّله إليها.

إلى جانب ذلك ومن ناحية الأكسسوارات، ننصحكِ باللجوء دائماً إلى الأقراط (3 موديلات أقراط رائجة في صيف 2017… إكتشفيها!) المتدليّة أكانت كبيرة وملفتة أو ناعمة حيث ننصحكِ بالابتعاد المطلق عن الأقراط المدوّرة والصغيرة تماماً كالعقود التي يجب أن تختارينها متدلية وطويلة وتحديداً مع قلادة تظهر هذا العقد وكأنه منتهياً بها على شكل V إذ من المهمّ ألا تضعي أبداً عقود التشوكر الضيّقة على العنق والتي تسلّط الضوء عليه.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنكِ اللجوء إلى القمصان الكلاسيكيّة بالأزرار ولكن وحين تفعلين ذلك، إحرصي جيداً على ترك الأزرار الأماميّة العليا مفتوحة.

بالعودة إلى الأكسسوارات التي يمكن أن تختاريها، ننصحكِ حين تختارين الشال على الرقبة (الشال على الرقبة، موضة في صيف 2015!) أن تضعيه بشكلٍ طويل ومنسدل وتتركينه غير مربوطاً على العنق أو تربطينه في أسفله وليس كعقدة على العنق.

إقرأي المزيد: إخفي عيوب جسمك بالملابس المناسبة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية