ماذا تعرفين عن رجيم الأطعمة النيئة؟

رجيم الأطعمة النيئة

رجيم الأطعمة النيئة

من بين انواع الحميات التي تعتمدها النساء للحصول على الرشاقة والجسم المثالي هي حمية الأطعمة النئية أو Raw Food Diet. ويعتبر روّاد هذا الرجيم أن تسخين أو طبخ الغذاء يهدر الإنزيمات المهمة الموجودة في الأطعمة التي تساعد على امتصاص وهضمِ الغذاء، على اعتبار أن طبخ الغذاء يهدر أيضا القيمة الغذّائية له، ولهذا يجب أن تشمل الحمية 75 % على الأقل من الأطعمة النيئة.

ias

 

ومن أهمّ الأطعمة التي يشتمل عليها الريجيم هي الفاكهة والخضار، الحبوب الكاملة، بعض أنواع اللحوم على غرار الأسماك، الفواكه المجففة والمكسرات التي تخفف الضغط النفسي أيضاً

وخلافاً لجمية الديتوكس، تطول أيام هذا الرجيم وتتنوّع الماكولات فيه شرط ان يتمّ التقيّد بها بصورة شبه كاملة كي يتمّ الوصول للنتيجة المطلوبة. 

 

ولكن سيئات هذا الرجيم اكثر من حسناته رغم اعتماده بشكل كبير في بريطانيا مثلاً ومحاربته للضغط والسرطان، ومنها خطر تعريضك عزيزتي لنقص حاد في البروتينات والكالسيوم، وكون هذا الرجيم يخفّض الوزن بشكل سريع ومفاجئ فهذا قد يؤدّي حسب بعض الدراسات الى تفكك أعضاء الجسم وتحريك الكلى من مكانها كما يؤثر على العضلات، ويؤدي في كثير من الأحيان إلى تآكلها.

 

من جهة أخرى لا يُمكن الاستهانة بالوقت الذي قد يحتاجه هذا الرجيم للتحضير، لأنّك ستجدين نفسك تمضين معظم وقتك في المطبخ للتقشير والتحضير ورغم ذلك ستبقين جائعة!

اليكبالصور نجمات هوليوود والنحافة المفرطة.

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية