ماذا تعني نتيجة الفحص negative؟

ماذا تعني نتيجة الفحص negative

إن كنت تتساءلين ماذا تعني نتيجة الفحص negative فتعرفي مع ياسمينة في هذا المقال على صحة هذا الموضوع وإكتشفي اذا يمكن للنتيجة أن تكون خاطئة.

ias

عندما يتم عمل فحص كورونا أو ما يُسمى بالـ PCR، قد تكون النتيجة إيجابية لتدل على إصابتك بهذا الفيروس أو سلبية، فما تعني النيتجة السلبية وهل من الممكن أن تكون خاطئة؟

ماذا تعني نتيجة الفحص negative

عند الشعور بأي عارض منأعراض فيروس كورونا والتي يُعتبر من أهمها ارتفاع درجة الحرارة، الشعور بالصداع الشديد، أو التعب الجسدي، من الضروري أن يتم عمل فحص الـ PCR الذي يكشف عن الإصابة بهذا الفيروس أم لا. وبعد إجراء هذا الفحص، قد تكون النتيجة إيجابية مما يستدعي الإلتزام بالحجر لمدة 14 يوم من تاريخ إجراء الفحص أو قد تكون سلبية لتدل على عدم إصابتك بهذا الفيروس. ولكن أشارت الدراسات أنه من الممكن أن تكون هذه النتيجة خاطئة وأن يخطئ الفحص بها. فما صحة هذا الموضوع؟

من المعروف أن فترة حضانة هذا الفيروس تتراوح بين 14 الى 19 يوم وأن قبل هذا قد تكون النتيجة سلبية ولا تظهر عليك أي أعراض لكنك من الممكن أن تكوني مصابة بالكوفيد وتنقليه للآخرين. فإذا كنت تظنين أن النتيجة السلبية تعني عدم إصابتك بالفيروس فأنت مخطئة! ولهذا السبب، في حال خالطت أي شخص مُصاب بالكورونا أو بدأت تشعرين بأعراض طفيفة، عليك الإلتزام بالحجر وعدم مخالطة أي شخص لتُجري الفحص بعد مرور 5 الى 7 أيام على الأقل.

هل يمكن أن يعدي الشخص اذا كانت النتيجة سلبية؟

أولاً، يجب ان تعلمي أنه في حال كنت مصابة بفيروس كورونا، لا تظهر النتيجة فوراً وبعد يوم أو يومين، فأشارت الدراسات أنه خلال الـ4 أيام الأولى من الإصابة، قد تظهر النتيجة سلبية ولكن هذا لا يدل على أنك غير مصابة بالفيروس. فالاشخاص الذين يصابون بكورونا، من الممكن أن تستغرق الأعراض لحوالي اسبوع أو 5 أيام على الأقل حتى تظهر وفي حال تم إجراء الفحص في هذه الفترة قد تكون النتيجة سلبية ولكن هناك إحتمال كبير أن ينقلوا العدوى الى اللآخرين.

وللأسف، قد لا يعلم الشخص أنه مُصاب بهذا الفيروس وهو يتنقل ويُخالط الجميع مما يؤدي الى سرعة إنتشاره والإصابة به، وبحسب الدراسات، يُعتبر السبب الأكبر لسرعة إنتشاره أن الناس ينقلونه من دون أعراض.

اذاً، ننصحك من هنا بأخذ الإحتياطات اللازمة والإلتزام بوضع الكمامة والحفاظ على التباعد الإجتماعي كي تحمي نفسك والآخرين من الإصابة بهذا الفيروس، فهل تعرفين اذا كان لقاح فايزر فعال في الحماية من كورونا؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية