ماذا سيحدث إن استخدمت واقٍ من الشمس منتهي الصلاحية؟!

ماذا سيحدث إن استخدمت واقي من الشمس منتهي الصلاحية؟!

جميع واقيات الشمس لها تاريخ انتهاء صلاحية موجود على الزجاجة. عادة ما تستمر لمدة عام أو عامين، ومعظمها يمكن أن يبقى لمدة ثلاث سنوات.

ias

بحسب خبراء التجميل، إنّ واقي الشمس يمكن أن يتم استدامه بعد انتهاء صلاحيته… فيكون مفعوله جيد لمدة ستة أشهر بعد تاريخ انتهاء صلاحيتها. لكن بعد الستة أشهر، لا بدّ من تغييره.

لكن يحذر الخبراء من أمر مهم جداً! لا بدّ من استبدال واقي الشمس كل فترة والسبب ليس بتاريخ الصلاحية، إنّما بالعبوة المحفوظ بها. إنّ واقي الشمس هو من أكثر المستحضرات المحفوظة في الشمس، هذا لأنّنا نأخذه معنا إلى الشاطئ ونحفظه أحياناً في السيارة.

تعرضه للشمس قد يجعله خطير للاستخدام على البشرة. فبسبب الشمس، قد تتحل العبوة مع السائل وبالتالي تتغير التركيبة الكيميائية له، وهكذا تنشر جزيئات بلاستيكية على جلدك من العبوة.

كما يجدر الإشارة أنّ رائحة المنتج يدل على صلاحيته، فالواقي إن فسد، سواء من البلاستيك أو من تغير التركيبة الكيميائية ستخرج منه رائحة كريهة تكون كافية لترميه.

أخيراً، من المستحيل أن تبقى العبوة لأكثر من ثلاثة سنوات هذا لأنّ الأطباء ينصحون بتجديد الواقي وتطبيقه كل ساعة ونصف، أي لا يمكنك الاعتماد على أول مرة وضعت بها المستحضر.

اقرأي المزيد: ما هي الخطوات الجمالية المهم اعتمادها قبل النوم؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية