ماذا سيحصل لجسمك إن توقفت عن تناول مشتقات الحليب؟

ماذا سيحصل لجسمك إن توقفت عن تناول مشتقات الحليب؟

تعتبر الألبان مصدرًا جيدًا لفيتامين د والبروتين والكالسيوم والبوتاسيوم. ومع ذلك، يمكن الحصول على كل هذه العناصر الغذائية الكلية والجزئية من نظام غذائي جيد خالٍ من الألبان والأجبان ومشتقات الحليب. 

ias

يدعو الكثير إلى التوقف عن تناول مشتقات الحليب ولعدة أسباب! والكثير من النساء سجلن نتائج مثالية بعد هذه الخطوة، فماذا حصل بعد 6 أسابيع من التوقف عن تناول مشتقات الحليب أي الألبان والأجبان؟

كانت النتيجة الرئيسية التي اكتشفتها في التخلي عن منتجات الألبان تحسنًا في البشرة. فقد اختفت الحبوب بعد 6 أسابيع من التوقف عن تناول هذه المنتجات، فالنتيجة لن تحدث فوراً، لكن ستلاحظين الفرق بعد مرور وقت. هناك بعض الأدلة على أن شرب الحليب يزيد من حب الشباب.

كما تخلصت من خلال هذه الخطوة من مشكلة الانتفاخ وتخلصت من آلام المعدة أيضاً! فاكتشفت أنّ الحيب كان يسبب لها مشاكل كثيرة في الهضم!

وأغرب ما سجلته هو تخلصها من آلام الرأس وبالتحديد النصفي، وهي مشكة كانت تعاني منها بشكل كبير، ولم تتوقع أن يكون سببها منتجات الحليب!

هناك الكثير من الدراسات التي تظهر تأثير الحليب على الهورمونات ومشاكل المعدة، لكن بالطبع، هذه النتائج لا يمكن أن تكون مماثلة مع الجميع، وينصح البعض التخفيف من هذه المنتجات لا الانقطاع عنها وهذا بسبب الفوائد الأخرى التي تقدمها! لكن يمكن أن تتوقفي لتكتشفي ما إن كانت تسبب لك مشاكل، فلا يمكن أن تعلمي تأثيرها حتى تتوقفي عنها!

اقرأي المزيد: اليك لائحة الأطعمة التي تسبب الكوابيس… لا تتناوليها وتنامي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية