ماذا عن الجمال في أسبوع الموضة في باريس؟

تألّقي هذا الخريف والشتاء واستوحي إطلالاتكِ من صيحات الجمال التي ظهرت أخيراً في أسبوع الموضة في باريس، حيث تألّقت عارضات أزياء أهم المصمّمين العالميين والماركات البارزة في عالم الموضة. فإلى جانب الأزياء الراقية التي شوهدت، برزت صحيات متجدّدة في عالم الجمال، وأهم ما كان لافتاً هو أنّ كل مصمّم إعتمد تسريحة شعر وماكياج يختلفان كلياً عما اعتمده مصمّم آخر، وهذا يعني أنّ الصيحات في الموسم المقبل متعدّدة وترضي كلّ الأذواق. تعرّفي على أبرز ما شاهدناه حتى اليوم وتبنّي ما يعجبكِ منها…

ias

كريستيان ديور: في عرض كريستيان ديور، ظهرت موضة الشعر المفروق على النصف والمالس، والذي ينسدل الى الوراء من خلف الأذنين. كان التركيز أكثر على الماكياج حيث متّعت الشفاه بلون برتقالي قوي، هذا اللون الذي بدأ باكتساب شهرة كبيرة في العامين الماضيين. أمّا العيون فحدّدت بظلال عيون أبيض ناصع.

إيلي صعب: ركّز إيلي صعب في عرضه على الشعر واعتمد موضة الضفيرتين المنقسمتين من الأمام والتي تجتمع من خلف الرأس بطريقة راقية وأنثويّة. أمّا بالنسبة الى الماكياج، فكان طبيعياً، يعتمد فقط على الآي لاينر الأسود وملمّع الشفاه الشفاف.

فيرساتشي: كم هو ملفت هذا الشعر المموّج على الطريقة القديمة، مع الغرّة المتوسّطة الطول والمموجة التي تغطّي إحدى عينيك! يتمتّع هذا الشعر بحيويّة كبيرة وجاذبية أكبر، خصوصاً مع العيون المحددة بالآي لاينر الأسود من الأعلى، وبلون برونزي برّاق من الأسفل.

شانيل: ظهرت موضة أكسسوارات الشعر بشكل كبير في هذا الموسم، وكانت دار شانيل أبرز من اعتمدها، إذ وضعت العارضات شالاً أسود من وسط رأسهّن الى الخلف، مع شعر مفروق من الأمام ومنسدل على الوجه. حدّدت العيون بمزيج من الأسود والأبيض، فظهرت مشعّة للغاية. 

جان بول غوتيير: التسريحات الأكثر غرابةً كانت من حصّة جان بول غوتيير الذي لجأ الى أكسسوارات الشعر التي تغطّي الرأس بالكامل. ركّز على الماكياج وأضفي على الشفاه لوناً أحمر برتقالياً جذاباً، وعلى العيون ظلال عيون أسود برّاقاً يليق بالسهرات. كما اعتمد على الشعر بحجم كبير من الأمام فقط ولكنه تخلّى عن حمرة الشفاه.

فالنتينو: تستمر موضة الكعكة العالية مع فالنتينو مع تعديل بسيط وهو ظهور خصلات قصيرة من جانبي الرأس قرب الأذنين، أي ما يعرف بالسوالف. يكون الشعر مشدوداً الى الوراء وملفوفاً بطريقة مهذّبة. أما  الماكياج فبسيط يعتمد فقط على تحضير البشرة وأيضاً على أحمر شفاه بنّي فاتح.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية