ماذا يقولون عنك في السر؟ اختبار يكشف مدى اهتمامك بآراء الآخرين!

ماذا يقولون عنك في السر؟ اختبار يكشف مدى اهتمامك بآراء الآخرين!

آراء الآخرين قد تكون في غاية الاهمية في بعض الاحيان، خصوصاً إذا كانت تعليقاتهم بنّاءة وايجابية! ولكن في بعض الحالات، يذهب الاشخاص بعيداً في الاستماع الى ما يقوله الناس، ويؤدي ذلك الى اضطراب حياتهم وزعزة ثقتهم بأنفسهم.

ias

فهل أنت من بين هؤلاء؟ هل تهتمين بما يقوله الناس عنك وراء ظهرك؟ والى أي مدى تكترثين بأقاويلهم وآرائهم؟ ياسمينة تكشف لك بعض المواصفات التي تؤكد اهتمامك بكلام المحيطين بك. فإذا انطبقت بغالبيتها عليك، من المهم أن تراجعي نفسك وأن تعيدي تصويب الأمور في الاتجاه المناسب:

(كيف تتصرفين مع من يتكلمون خلف ظهرك؟)

أولاً: تولين أهمية كبيرة لما يقوله الناس عنك:

قد نقع جميعنا ضحية النميمة في بعض الاحيان، وقد تحضر أخبارنا في جلسات العديد من الناس، ولكن التفكير الدائم بأن سيرتك هي على كل لسان وأن تصرفاتك ستكون مادةً دسمة لأحاديث من يحيطون بك، هو دليل على اهتمامك بآراء الناس.

ثانياً: تخافين من التعبير عن رأيك الخاص:

الحكم والتعليق على تصرفاتك هو أكثر ما يقلقك عندما تكونين محاطة بالناس، وهذا ما يمنعك من التعبير عن أفكارك وآرائك أو التحدث بطلاقة وطبيعية.

ثالثاً: تبتعدين عن العفوية:

تقومين دائماً بالتفكير في أحاديثك، وتدرسين كل خطوة قبل القيام بها، وذلك لأنك تخافين من انتقادات الآخرين وتقلقين بشأن آرائهم التي قد تكون سلبية. فأنت اذاً بعيدة عن العفوية عندما تكونين في المجتمعات!

رابعاً: تعانين من التقلبات الاجتماعية:

اهتمامك بظنون الناس يدفعك الى التعديل من تصرفاتك لمجاراة التطورات الاجتماعية المحيطة بك، وهذا ما يجعل تصرفاتك غير مستقرة، فأنت تغيرين من شخصيتك في الكثير من الاحيان لارضاء الآخرين ولتكوني عند حسن ظنهم.

اختبري نفسك: ماذا يقول عنك حبيبك في السرّ؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية