ماذا يكشف تاريخ بداية دورتك الشهرية عن صحتك!

ماذا يكشف تاريخ بداية دورتك الشهرية عن صحتك!

في عمر المراهقة، تتّقد الفتيات حماساً لتجربة الدورة الشهرية الجديدة، وتنتظر بفارغ الصبر لحظة انتقالها من الطفولة الى النضوج! ومن لا يتذكر كيف تحول ذلك الحماس مع الوقت الى انزعاجٍ وضيقة؟ فقد تتغير نظرتنا الى تلك الامور وتصبح طبيعية جداً!

ias

ولكن من المهم أن تتذكري تاريخ ذلك اليوم عزيزتي! ليس فقط للذكرة بل لأنه قد يكشف الكثير عن صحتك وشخصيتك أيضاً! وهذا ما ستطلعك عليه ياسمينة في ما يلي:

(شاي الكركم يساعد في نزول الدورة الشهرية! إليك الطريقة!)

حدوث الدورة الشهرية يعني التعرض لتغييرات متكررة ومستمرة في معدلات الهرمون خصوصاً الاوستروجين، هذا الى جانب تكبد عناء عملية الاباضة التي تحصل شهرياً.

وبناءً على ذلك، اعتبر المتخصصون أن النساء اللواتي زارتهن الدورة الشهرية للمرة الاولى قبل عمر الثانية عشرة هن أكثر عرضة للاصابة بمرض سرطان الثدي. وأكد الخبراء أن نزول الدورة الشهرية في عمر مبكر أو متأخر من شأنه أن يزيد فرص الاصابة بأمراض خطيرة مثل أزمات القلب وغيرها.

ومن ناحية اخرى أشارت الدراسات أن ذهن المرأة قد يتأثر أيضاً بتاريخ دورتها الشهرية الاولى، إذ تبين أن النساء اللواتي حصلن على دورتهن الشهرية قبل عمر ال13 يتميزن بقدراتهن الذهنية الكبيرة والتي تظهر على وجه التحديد في عمر انقطاع الطمث.

ولكن مهما كان التاريخ الاول لدورتك الشهرية، لا تقلقي من الامراض فهنالك العديد من العوامل الاخرى التي تؤثر على ظهورها، بما في ذلك الوزن والرياضة وغيرها!

اقرئي المزيد: الى أي عمر ستعيشين؟ دورتك الشهرية تحدد ذلك!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية