مارك جايكوبز يغادر لويس فيتون

تأكّد الخبر الذي سبق واشرنا إليه، إذ بعد 16 عامًا من العطاء والإبداع، يغادر مارك جايكوبز دار Louis Vuitton.

ias

 

إذ أعلنت LVMH أمس، مغادرة مارك جايكوبز لدار Louis Vuitton بعد أن كان مديرها الإبداعي، رغبةً منه إعطاء الأولوية لعلامته التجارية الخاصة التي سيعلن عنها قريبًا، نقلاً عن مجلة WWD.

تم الإعلان عن هذا الخبر بعد انتهاء عرض جايكوبز لمجموعة ربيع 2014 لـ Louis Vuitton، ومن حينها أُطلقت الإشاعات تقول إن نيكولا غيكيير سيكون بديله.

 

             بالصور، مجموعات نادرة من إنتاجات Louis Vuitton

 

كانت دار الأزياء قبل أن يتم تنصيب مارك جايكوبز كمديرها الإبداعي الأول عام 1997، مشهورة بحقائبها المزخرفة بالأحرف وملابس السفر. لم يكن هناك أزياء جاهزة في Louis Vuitton ولا مواقع عرض ملحمية في أسبوع الموضة في باريس ولا عارضات جميلات مثل كيت موس ولا ملابس.

 

كانت مجموعة جايكوبز الافتتاحية عام 1998  التي عرضها من دون موسيقى في باريس بسيطة جدًا وقد تغير المصمم جدًا خلال السنوات الماضية.

 

ساهم جايكوبز في تحويل Vuitton بعد مرور عقدين من متجر من العالم القديم يبيع منتجات السفر الفاخرة إلى دار أزياء عالمية في المقدمة.

 

         من أسبوع الموضة في نيويورك: إليكِ مجموعة مارك جايكوبز لصيف 2014

 

إذ لا تنتسى المساهمات الفنية التي أضافها إلى حقائب يد  Stephen Sprouse في موسم ربيع 2001، ولا تلك المرة التي تجرأ فيها أن يقدم إطلالات تكشف عن صدر العارضات عام 2010. وهل تتذكّرين عرض 2012 لويس فويتون LV  المتحرك، الذي أثار ضجة لجرأة المجموعة بعد انتهاء أسبوع الموضة في باريس؟

 

ولأنّ مارك جايكوبز كان علامة إضافية لدار Louis Vuitton، لنتذكّر سوية من خلال ألبوم الصور أعلاه أبرز وأجمل لحظات مارك جايكوبز مع Louis Vuitton.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية