ماريا غرازيا كيوري تؤكّد أنّ الأناقة تكمن في البساطة وتصاميم ديور خير دليل على ذلك!

فساتين التول البيج

لا شكّ أنّه ومن أجمل عروض الأزياء التي نتابعها كلّ موسمٍ في باريس، أكان في موسم الأزياء الجاهزة أو حتى الهوت كوتور، يأتي عرض أزياء ديور ليكون من هذه العروض التي تتصدّر عناوين المجلات والمواقع الإلكترونيّة المعنيّة بالموضة كما صفحات مواقع التواصل الاجتماعيّ والسبب ليس فقط التصاميم الرائعة التي نراها إنما أيضاً الديكور المذهل الذي تعمل عليه العلامة والذي يأتي مبتكراً كلّ موسم.

ias

اللون الاسود يسيطر

تعب تلك الساعات والأيام أنّ الدهشة والإعجاب والفرحة والتطلّع إلى المزيد تكون هي مشاعر الحضور والصفات المرافقة لهم في كلّ عرض لـ ديور.

البدلة الرسمية او فستان النيود مع التنورة المثنية

هذا الأمر ازداد مع انضمام ماريا غرازيا كيوري إلى العلامة لا سيّما أنّها وطّدت علاقة الدار الفرنسيّة بالمرأة كما أنّها استطاعت أن تحاكي فئة جديدة أكثر شباباً واندفاعاً واليوم ومع مجموعة الأزياء الراقية لشتاء 2019 والتي قدّمتها كالعادة في متحف Rodin، حرصت كيوري أن تعيد المقولة الفرنسيّة الشهيرة والتي تشير إلى أنّ البساطة تصنع الجمال ونحن نقول البساطة تصنع الرقيّ أو الأناقة تكمن في البساطة.

فستان التول او التنورة بالطول المتوسط مع التوب المطبعة

باختصار، البساطة كانت العنوان، أكان في الماكياج الذي أعاد موضة النيود والـ No Makeup Makeup والذي غاب عنه الماسكارا وظلال العيون وصولاً إلى لون البيج الذي كان سيّد الألوان وختاماً مع الأقمشة الناعمة والرقيقة والقصّات المنسدلة، اجتمعت هذه العناصر لتؤكّد أنّ الكوتور في الشتاء القادم قائم على البساطة.

التورة المثنية مع البلايزر او فستان التول مع سترة الكيمونو

للدخول في التفاصيل وعلى الرغم من أنّنا ندرك حبّ كيوري لفساتين التول التي تعتبر من DNA المصمّمة التي نقلتها إلى علامة ديور، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ قصّات مختلفة للياقة برزت فرأينا بعض الفساتين عارية على الصدر وبعضها مع أكمامٍ وبعضها الآخر مع أكمامٍ منسدلة على الأكتاف ولكن القاسم المشترك فيما بينها كانت قصّة الخصر الضيّقة إذ أتت معظم الفساتين إن لم تكن جميعها لتبرز جمال الخصر.

الفساتين المطبعة والمطرزة وبالطول المتوسط والضيفة على الخصر

ومن فساتين التول، نسلّط الضوء على تلك المطرّزة والمطبّعة أيضاً ولا بدّ من الإشارة إلى القسم الأوّل من المجموعة والذي ارتكز على اللون الأسود وقدّم بعض القطع الرسمية Formal من سراويل الـ Culotte وحتى السترات الرسمية والقميص الكلاسيكيّ الذي رأيناه أيضاً بلون البيج.

فساتين التول او الحرير من ديور

أخيراً، يبقى أن نعود إلى بداية حديثنا والعودة إلى الديكور المذهل ببساطته والذي أتى باللون الأبيض وعكس مجسّمات لتصاميم مختلفة وعدّة، ديكور أتى مستوحى أو أعاد، إذا صحّ التعبير، ذاك الذي أذهل الجميع خلال زيارتهم السابقة للعاصمة الفرنسيّة خلال أسبوع الموضة الباريسيّ لمعرض Christian Dior: Designer of Dreams وهذا ما يجعلنا نطرح السؤال التالي: هل أرادت ماريا غرازيا كيوري أن تؤكّد أنّ ديور فعلاً مصمّم الأحلام؟

إقرأي المزيد: حصرياً لياسمينة: فيديو خطوات ماكياج Eye Palette Warm من توقيع بيتر فيليبس

من خلال هذا الفيديو أدناه، نختصر لكِ أجمل اللوكات ونعرض تلك الإطلالات والصيحات التي تعتبر مفتاحاً في مجموعة ديور للأزياء الراقية، فأيّها أعجبتكِ أكثر؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية