ماريا كونسيكاو تركض من أجل تعليم الأطفال في بنغلادش

حققت ماريا كونسيكاو، صاحبة "مؤسسة ماريا كريستينا" (MCF) الخيرية في دبي، هدفها المتمثل بتسجيل رقم قياسي في سجل غينيس للأرقام القياسية العالمية، وذلك بعد نجاحها في اجتياز تحدي سباقات الماراثون 777، الذي يعد أحد أصعب سباقات الماراثون في العالم.

ias

 

              أنجيلينا جولي تكرّم على أعمالها الإنسانية

 

ويتضمن هذا التحدي العدو في 7 سباقات ماراثون فائقة مسافة كل منها 50 كيلو متر، وهي مسافة أكبر من مسافة سباقات الماراثون العادية، في 7 قارات خلال 7 أسابيع. وأنهت ماريا هذا التحدي خلال 6 أسابيع فقط باجتيازها الماراثون النهائي في جنوب أفريقيا، إلى جانب زميلها في السباق زياد رحيم، الذي حاز أيضاً على الرقم القياسي نفسه عن فئة الذكور. أما الرقم القياسي الثاني الذي أحرزته ماريا فهو لأسرع وقت إجمالي في اجتياز سباقات ماراثون فائقة في 7 قارات.

 

وكانت ماريا قد أقبلت على هذا التحدي لصالح مؤسستها الخيرية، التي تساهم في توفير التعليم  للأطفال في الأحياء الفقيرة في دكّا ببنغلاديش وتحريرهم من الفقر، لتصبح بذلك أول إمرأة برتغالية وثالث إمرأة محلية تتسلق قمة إيفريست. وسبق ذلك خوض ماريا للعديد من تحديات التحمل التي هدفت جميعها إلى التعريف بمؤسستها الخيرية وجمع التبرعات لصالحها.

 

             كايتي بيري تشرك الشباب في العمل الإجتماعي

 

إذ تساهم "مؤسسة ماريا كريستينا" الخيرية حالياً في دعم ما يزيد عن 200 طفل يعيش في الأحياء الفقيرة في دكّا، وذلك من خلال برامج تعليمية للمرحلة الابتدائية والثانوية والجامعية، حيث يتم إرسال الأطفال المتفوقين إلى مدارس أفضل لمنحهم الفرصة لكسر حاجز الفقر.

وأخيراً، وعلى الرغم من أن تحدي الماراثون الفائق 777 ساعد في تسليط الضوء على جهود المؤسسة الخيرية، إلا انها لا تزال بحاجة ماسة للدعم والتبرعات لمساعدة المزيد من الأطفال على البقاء في المدارس واستكمال دراستهم.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية