اخترنا لك ماسك الجرجير والزبادي للشعر التالف

ماسك الجرجير والزبادي للشعر التالف

ما هي أوَل خطوة تقومين بها حين تشعرين بأنك شعرك أصبح تالفًا؟ بالطبع أنك تذهبين الى مصفف الشعر لشراء أدوات للشعر تحتوي على مواد تضرُه. ولكن هل فكَرت يومًا في استعمال الخلطات المنزلية أي العناصر الطبيعية الموجودة في مطبخك؟ ضمن هذا الاطار، ان العناية بالشعر والاهتمام بصحته تعود الى استخدام الخلطات الطبيعية من بينها خلطة الجرجير والزبادي للشعر التي تعمل على العماية به واصلاحه.

ias

بداية، يمكن استخدام الجرجير على الشعر لعلاج القشرة البشعة ومنع تساقط الشعر وذلك لانه يحتوي على الكبريت والحديد والزنك وفيتامين A. بالتالي ان هذه العناصر المذكورة التي يحتوي عليها هي العامل الاساس لجعل الشعر ينمو أسرع.

أما اللبن، فهو يحتوي على الكثير من المواد الغذائية مثل الزنك وحامض اللبنيك وهي تعمل على ترطيب الشعر وازالة الجفاف منه ولا سيما حمايته من التلف وتزويده بالقوية والغذاء وتعزيز نموِه من جديد.

اليك ماسك الجرجير والزبادي للشعر:

خذي ربطة من الجرجير وضعيها في الخلاّط الكهربائي لكي تطحنيها. ثم أضيفي ملعقةكبيرة من الزبادي على الجرجير المطحون واطحني المكونين مجدَدًا معًا. من بعدها، أزيلي الخليط من الخلاط وطبقيه على الشعر كله واتركيه لمدّة ساعتين . ثم اغسليه بالشامبو وبالماء الفاتر ويمكنك أن تكرّري هذه الخلطة على شعرك مرتين في الأسبوع.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية