طبقي ماسك الزبادى والعسل لوجه مشرق

ماسك الزبادى والعسل لوجه مشرق

يحتوي العسل واللبن على فوائد كثيرة مهمة وأساسية لبشرة الوجه واستخدامهما ليس للمطبخ أو الاكل فحسب. فيعمل العسل على توفير النعومة والبياض لبشرة وجهك كما  يعالج البثور والبقع الداكنة في الوجه. أما اللبن فيمنع نمو الجراثيم بسبب خصائصه المضادّة للجراثيم والميكروبات كما  ينظّف البشرة ويعالجها من الاصابة بالحروق. لذلك، يعد ماسك العسل والزبادي مهم لبشرة الوجه وهو الماسك الاكثر فعالية لمعالجة مشاكل الوجه لذا يجب عليك تطبيقه. تعلّمي مع ياسمينة مختلف ماسكات اللبن والزبادي لتحصلي على بشرة نضرة.

ias

الخلطة الاولى: امزجي ملعقة صغيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من العسل وطبّقي المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة. ثم عند انتهاء المدة المحدّدة، أزيلي الماسك بواسطة منشفة دافئة وبلطف.

الخلطة الثانية: اخلطي نصف كوب من الزبادي مع ملعقة كبيرة من العسل وضعي المزيج على البشرة لمدة 10 دقائق. ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ وليس الساخن كي لا تحترق البشرة.

الخلطة الثالثة: امزجي ملعقة صغيرة من اللبن مع ملعقة صغيرة من العسل بالاضافة الى ملعقة صغيرة من الشوفان في وعاء. ثم ضعي المزيج على وجهك لمدة ربع ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

الخلطة الرابعة: اطحني قشور البرتقال المجفّفة، وخذي ملعقة كبيرة منها لمزجها مع ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة من العسل للحصول على عجينة سميكة. ثمّ طبّقيها على وجهك واتركيها لمدّة 15 إلى 20دقيقة. بعدها، أغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

طبّقي هذه الخلطات الاربعة على وجه نظيف وتميّزي بأجود النتائج لبشرة نضرة وبتبييض مميز. تنصحك ياسمينة بأن تجرّبي القليل من المزيج على يدك قبل تطبيقه على الوجه خوفًا من ألاّ يكون مناسبًا لنوع بشرتك. فاذا احترقت أو شعرت بالحساسية، لا تطبّقي الخلطة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية