تعلمي ماسك لتبييض الوجه بالخطوات السهلة

ماسك لتبييض الوجه بنتائج مضمونة

مشاكل البشرة لا تحصى ولا تعد من البثور والهالات السوداء وصولاً الى البشرة الجافة والتعبة والمليئة بالبقع الداكنة. اذا كنت تريدين أن تبيضي بشرتك اليك هذه الخلطات المثالية ذو المكونات المنزلية التي يجدر بك استعمالها للعناية ببشرتك وتبييضها.

ias

خلطة البيض والشوفان: استعملي بياض بيضة واحدة لهذه الخلطة وضعيه في وعاء صغير ثم أضيفي اليه ملعقتين أو ثلاثة من دقيق الشوفان المطبوخ. بعدها، اغلي كوبًا واحدًا من الماء وأضيفي ملعقة واحدة من دقيق الشوفان. أبقيه مدة خمس دقائق حتى تتبخّر المياه. عند الانتهاء، أضيفي ملعقتين أو ثلاثة من دقيق الشوفان المطهو الى بياض البيضة بالاضافة الى ملعقة من زيت الزيتون.حرّكي المزيج لثلاثين دقيقة بهدوء. طبّقيه بشدّة على وجهك واتركيه لثلاثين دقيقة. أخيرًا أعيدي تطبيق هذه الخلطة مرة كل خمسة أيام أو مرة أسبوعيًا.

خلطة البطاطا والليمون: قومي بتقشير قطعة واحدة من البطاطا كي تحصلي على قطع صغيرة ناعمة. ثم، أعصري ليمونة وخذي العصير منها لتضيفيه الى البطاطا الناعمة. أمزجيهما جيدًا وطبّقي المزيج على وجه نظيف. اتركيه لمدة لا تتعدّى العشرين دقيقة ثم اغسليه بالمياه.

خلطة العسل والشاي: أخلطي نصف ملعقة من العسل مع كوب من الماء والشاي وملعقتين من دقيق الأرز. بعد ذلك، ضعي الخليط على وجهك ودلّكيه بلطف، واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة بعدها إغسلي وجهك بالمياه الباردة ونشّفيه بنعومة بالطبطبة من خلال منشفة ناعمة.

خلطة الحليب والعسل: أخلطي ملعقة من الحليب المجفّف مع ملعقة من العسل. بعدها ادهني الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك.

خلطة الزبادي والشوفان: أخلطي ملعقة واحدة من الزبادي مع ملعقة أخرى من عصير الطماطم بالاضافة الى ملعقة من طحين الشوفان. ضعي الخليط على وجهك واتركيه حتى يجف لمدة 15 إلى 20 دقيقة، من ثمّ قومي بغسله عن طريق الفرك لإزالة الجلد الميت.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية