عالجي احمرار الجلد واستخدمي افضل ماسك للبشرة الحساسة

ماسك للبشرة الحساسة ولعلاج احمرار الجلد

تقدم لك ياسمينة افضل ماسك للبشرة الحساسة لعلاج احمرار الجلد والحفاظ على نضارة البشرة بوصفات طبيعية منزلية ذات خصائص جمالية كثيرة:

ias
  1. اسباب احمرار الجلد
  2. افضل ماسك للبشرة الحساسة
  3. طريقة تحضير ماسك لنضارة البشرة

1- اسباب احمرار الجلد

ماسك للبشرة الحساسة ولعلاج احمرار الجلد

يصيب احمرار الجلد بعض انواع البشرة ولا سيما الحساسة منها، ويؤثر بشكل سلبي على اطلالة المرأة الخارجية، عدا عن اوجاع الحكة وانعدام الراحة التي يمكن الشعور به في المناسبات. ومن اسباب احمرار الجلد، الحساسيّة على سبيل المثال تجاه دواء معيّن، او مستحضرات محدّدة لا يتقبلها الجسم والبشرة وينعكس على الجلد ما يساهم في ظهور الاحمرار.

هذا ويمكن ان يظهر احمرار الجلد نتيجة بعض المأكولات الحادّة التي لا تتلاءم مع بعض الاجسام، فتسبب بدورها الاحمرار والحكّة، تماماً كبعض الفواكه والخضار، والمأكولات التي تتطلب في هذه الحالة اجراء الفحوصات اللازمة لمعرفة انواع الاطعمة التي يمنع على الشخص تناولها تفادياً لظهور الحساسية والاحمرار.

فيما يعود سبب احمرار الجلد، الى امراض معينة تصيب الدم او الاصابة بالصدفية، بالاضافة الى الشامبوهات وانواع صابون معينة تعدّ البشرة حساسة عليها، من هنا ضرورة معرفة الامور التي لا يتقبلها جسمك او بشرتك لتفاديها.

في المقابل، وكما تكثر اسباب احمرار الجلد، هناك ايضاً علاجات يمكن اللجوء اليها لحل هذه المشكلة سواء بكريمات معينة يصفها لك طبيب الجلد المختصّ، أو من خلال وصفات طبيعية، لعلّ ابرزها العسل، المعروف بفوائده الصحية والجمالية الكثيرة، من هنا نجده في عدد كبير من الكريمات ومستحضرات التجميل، سواء بتناوله او استعماله كخلطة للبشرة، وهو مفيد جدّاً لمعالجة التهاب الجلد واحمراره، وذلك من خلال تخفيفه بالماء وتطبيقه على مكان الحساسيّة او التهاب، للحصول على نتائج سريعة ومضمونة.

اقرأي المزيد: ثلاث خلطات طبيعية مذهلة لعلاج التهاب الجلد واحمراره

2- افضل ماسك للبشرة الحساسة

ماسك للبشرة الحساسة ولعلاج احمرار الجلد

تختلف انواع البشرة بين امرأة واخرى، فهناك البشرة الدهنية، والعادية، والمختلطة والحساسة وتلك الجافة، ولكل نوع مستحضراته الخاصة سواء من كريمات او ادوات مكياج ولا سيما للوجه، بيد ان للبشرة الحساسة عناية خاصة بها، يجب اخذها بعين الاعتبار قد لا تتسبب الكريمات التي تستخدميها في التسبب لك باحمرار البشرة, فإذا كنت من صاحبات البشرة الحساسة اليك اذاً هذه الماسكات الطبيعية المخصصة لك:

  • ماسك البطاطا والحليب الطازج: تعدّ هذه الخلطة من الخلطات الطبيعية المناسبة للبشرة الحساسة، وهي تتكون من ثمرة البطاطا المسلوقة، والمقدار الذي تحتاجه من الحليب، ويصار عندها الى خلط المكونين معاً، ليصبح لديك ماسك طبيعي، تطبقيه على البشرة والرقبة لمدة ربع ساعة، قبل تنظيف الوجه بالماء البارد او الفاتر لا الساخن، ومن الافضل ان يكون بارداً، ولك ان تستخدمي هذا الماسك اكثر من مرة في الاسبوع للاستفادة من خصائصه الجمالية.
  • الخيار: يشتهر الخيار بفوائده الجمالية، وبأنه من الخلطات الشائعة جدّاً في عالم العناية للبشرة ولا سيما لناحية علاج المشاكل التي تصيب العينين من انتفاخ واسوداد نتيجة السهر والارهاق وقلة النوم وغيرها من الاسباب، كما يعدّ مناسباً للبشرة الحساسة، فهو ينعشها ويرطبها ويغذيها بمصادره، وكل ما عليك فعله هو خلط حبة من الخيار في الخلاط الكهربائي، ومن ثم تطبيق ماسك الخيار على البشرة وتركه لربع ساعة تقريباً قبل غسل الوجه بالماء الفاتر او البارد.
  • الشوفان: يعمل الشوفان عادةً على تهدئة البشرة والالتهابات التي تصيبها، كما انه يساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة ما يساهم في تفتيح وتبييض البشرة وتوحيد لونها، من هنا يمكنك دمج الشوفان مع الزبادي والعسل والموز لتحصلي على واحد من افضل ماسكات البشرة الحساسة، فتطبقيه على الوجه وتدلكي الخليط على البشرة بحركات دائرية وبنعومة ليترك بعدها لحوالي الربع ساعة، قبل تشطيف الوجه بالماء البارد. والنتائج ستذهلك حتماً ولا سيما عند تكرار تطبيق هذا الخليط خلال الاسبوع.

3- طريقة تحضير ماسك لنضارة البشرة

ماسك للبشرة الحساسة ولعلاج احمرار الجلد

اليك افضل الماسكات التي يمكنك ان تلجأي اليها لتنعمي ببشرة نضرة ومشرقة وصافية في كل الاوقات والمناسبات:

  • خلطة الموز: يعرف الموز بفوائده الصحية والجمالية الكثيرة، فهو مصدر اساسي من المصادر الغذائية التي يحتاجها الجسم، فيما تلجأ اليه الكثير من النساء للاستفادة من فوائده الجمالية، وذلك من خلال هرس موزة واحدة من دون قشرها، وخلطها مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو، وملعقة صغيرة من العسل، ووضع الخليط على الوجه، وتركه لمدة ربع ساعة، لازالته بعدها بالماء الفاتر. اذ ان هذه الوصفة تمنحك بشرة نضرة بوقت سريع.
  • خلطة الفريز: إعصري خمس حبّات كبيرة من الفريز ثم أخلطي العصير مع زلال بيضة واحدة واخفقيه جيّداً، لتحصلي بهذه الطريقة على ماسك طبيعي وصحي للبشرة، وعند الانتهاء من تحضيره، طبقيه على البشرة واتركيه لحوالي النصف ساعة من الوقت، قبل غسل الوجه بالماء الفاتر او البارد لكن الاهم ان لا يكون بارداً وبهذه الطريقة وعند تكرار تطبيق الماسك خلال الاسبوع ستحصلين على بشرة اكثر نضارة واشراقة وصفاء.
  • ماسك خل التفاح: يستخدم خل التفاح في الكثير من خلطات الوجه الطبيعية كمكون اساسيّ فيها، نظراً لفوائده الجمالية التي يتمتع بها، من هنا عليك ان تدهني خل التفاح على وجهك قبل النوم وتركه طوال فترة الليل، حتى الصباح الباكر، واغسلي وجهك عندما تستيقظين بالماء البارد، وكرري هذه العملية على الاقل ثلاث مرات في الاسبوع لتستفيدي من نتائجه الايجابية والسريعة حيال البشرة لحل الكثير من المشاكل التي تؤثر سلباً على اطلالتك.

اقرأي المزيد: خلطة لتبييض وإشراق البشرة الحساسة من دون عوارض جانبية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية