أفضل ماسكات للبشرة الدهنية وحب الشباب

أفضل ماسكات للبشرة الدهنية وحب الشباب

تحتاج البشرة الدهنية يا بنات للعناية الخاصة لأنها تتعرّض لحب الشباب والرؤوس السوداء والإلتهابات أكثر من غيرها. لذلك، اخترت لكنّ اليوم طريقة سهلة للعناية ببشرتكنّ الدهنية وذلك من خلال تحضير #خلطات_طبيعية في البيت تحتوي على مواد طبيعية تغذي البشرة وتساعدكنّ على التخلص من حب الشباب والبثور. لا تتطلّب هذه الماسكات سوى بضع خطوات وتضمن لكنّ نتائج سريعة.

ias

ماسك الموز والعسل: هرست في وعاء حبة من الموز ثمّ وضعت ملعقة كبيرة من العسل وحبة من البرتقال. بعد ذلك، دهنت المزيج على وجهي وتركته لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهي بالمياه الباردة. كرّرن هذه الخلطة مرة في الأسبوع.

ماسك الطماطم: تساعد الطماطم على التخلّص من الزيوت الزائدة في البشرة وإغلاق مسام الوجه. لذلك هرست حبة من الطماطم ووضعتها على وجهي لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهي بالمياه الباردة.

ماسك الشوفان وعصير ليمون الحامض: خلطت في وعاء ملعقة كبيرة من الشوفان وأخرى من العسل وأخرى من عصير ليمون الحامض. دهنت المزيج على وجهي وتركته لمدة 10 دقائق تقريباً قبل غسل وجهي بالمياه الفاترة. تضمن لكنّ هذه الخلطة بشرة نضرة ونظيفة.

ماسك الخيار والبيض: خلطت في وعاء نصف حبة من الخيار وزلال بيضة وملعقة صغيرة من عصير ليمون الحامض. بعد ذلك وضعت المزيج في الثلاجة لمدة 10 دقائق قبل أن أدهنه على وجهي. في الخطوة التالية، تركته لمدة 15 دقيقة قبل غسل وجهي بالمياه الباردة.

اقرأي المزيد:الليمون الحامض يكافح حب الشباب

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية