تعرفي على أهم ماسكات للبشرة

خلطة الموز واللوز

ماسكات للبشره طبيعية

تعتبر هذه الخلطة من أسهل الخلطات لأنّها مصنوعة من زيت اللوز والموز. وهي مفيدة جداً لما في هذين المكونين من فيتامين c وb6 لتحسين انتاج الكولاجين. اخلطي مع كل موزة ملعقة من زيت اللوز الحلو لصناعة العجينة وضعيها على وجهك لمدة 20 دقيقة يومياً لأسبوع.

ias

خلطة لتبييض الوجه

ماسكات للبشره طبيعية

لتبييض الوجه سريعاً، اخلطي 3 ملاعق كبيرة من العسل مع 3 من الحليب كامل الدسم، وثلاث قطرات ماء ورد وامزجيها جيداً مع بعضها البعض ومن ثم ضعيها في الثلاجة لمدة 10 دقائق وأضيفي إليها لاحقاُ 3 قطرات ليمون وطبقيها على وجهك لمدة ساعة كاملة واغسلي وجهك.

خلطة البندورة وعصير البطاطا والعسل

ماسكات للبشره طبيعية

الطماطم وعصير البطاطا يعتبران من أهم وكلاء تبييض البشرة وتناسب هذه الخلطة من يعانين من حساسية زائدة في الجلد. أضيفي البطاطا المبشورة إلى عصير الطماطم بكميات متوازية وقطرات من العسل، واتركيه ل5 او 10 دقائق قبل غسلها.

السدر

ماسكات للبشره طبيعية

للاستفادة من فوائد السدر لتبييض البشرة وتنعيمها، اخلطي بودرة السدر مع قشور برتقال مجففة ومطحونة والشوفان والنعناع الجاف، وقبل الاستحمام أضيفي إليها اللبن وادهني جسمك بها واتركيها حتى تجف واستخمي الليفة لفرك الجسم والاستحمام بالمياه الساخنة.

ماسك لبشرة نقية

ماسكات للبشره طبيعية

للحفاظ على بشرة نقية ومتألقة ونقية، حضري هذه الخلطة البسيطة واخلطي ملعقة من العسل مع عصير نصف حبة ليمون وطبقي المزيج على وجهك واتركيه بين 15 و30 دقيقة وفق مدى حساسيّة وجهك. وبعدها اغسلي وجهك جيداً بالمياه الساخنة والختام مع المياه الباردة.

خلطة البطاطا والليمون

ماسكات للبشره طبيعية

يحسن هذا العلاج نوعية الجلد ويساعد على التخلص من اسوداد البشرة، ولتحضير الخلطة، أضيفي ملعقة من البطاطا المطحونة إلى ملعقة من الليمون وحوليها إلى عجينة متماسكة وضعيها على مجهك لمدة 20 دقيقة يومياً للحصول على النتيجة المرجوة بعد أسبوع.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية