ماكياج العيد الوطني بأجمل الألوان

بمناسبة العيد الوطني في الإمارات، لا تقبلي أن تطلّي إلّا بكامل أناقتك وبإشراقة وجه لا مثيل له. في هذه المناسبة ياسمينة تخصص لك مجموعة من أجمل ألوان الماكياج الخاصّة بالعيد، إكتشفيها في ألبوم الصور أعلاه. (5 خطوات لماكياج العيد بتوقيع سلاف فواخرجي).

ias

إختاري ماكياجك بالألوان، لإطلالة حيوية وعصرية. يمتاز ماكياج العيد عن غيره بكثافة ألوانه وملمسه، إليك أهم النصائح لخطوات تطبيق ماكياج العيد الوطني.

 

قسّمي ماكياجك إلى ثلاثة أقسام، وابدأي بماكياج الوجه وليكن باللون البرونزي الجذاب؛

  • إختاري كريم الأساس باللون الكثيف والمركّز، ليكن أغمق من لون بشرتك بدرجة. مدّي كريم الاساس السائل بواسطة إسفنجة على كامل وجهك حتى العنق، من الداخل إلى الخارج.

  • إحرصي أن تخّبئي الشوائب والبقع بالكونسيلير قبل تطبيق كريم الاساس، ولا تستثني شفاهك من ملمس كريم الأساس.

  • ثبّتي لون بشرتك بواسطة البودرة المخملية الملمس، إذ إنّها حريصة على تجفيف كريم الأساس ليبقى طوال النهار. ولا تنسي تلوين خدّيك بالبلاش البرونزي الجذاب.

 

            (تعلّمي أصول مكياج العيد مع النظارات)

 

أمّا في ماكياج العيون كثّفي الألوان ونوّعيها، لذا كوني دقيقة وحددي خطواتك؛

  • إرسمي عينيك بالآي لاينر وكبّري سعتها بخط ممدود إلى الخارج. يزيد خط الآي لاينر سحر نظرتك ويضفي على إطلالتك الأناقة. طبّقيه وعلى عينيك المفتوحة كي تصيب رسمة عينيك من دون أي تشويه.

  • إختاري الظلال الملوّنة للعيد، إذ يمكنك مزج أكثر من لون، أو حتى اختيار ألوان العلم الإماراتي. مدّي الظلال على جفونك المتحرّكة بحركة دائرية من الخارج إلى الداخل، هكذا تستطيعين تكثيف الظلال عند طرف عينك الخارجية.

  • كثّفي رموشك بالماسكارا، إختاريها باللون الأسود. ولتثبيتها أنصحك وضع القليل من البودرة السوداء على رموشك قبل تمشيطها بهدف تطويلها بالماسكارا.

 

              مكياج العيد: طبيعيّ أم صاخب؟

 

وأخيراً، إختمي ماكياجك بتطبيق أحمر الشفاه بالألوان اللماعة والمركّزة؛

  • رشّي البودرة على شفاهك، لأنّها أساسية في تثبيت أحمر الشفاه طوال النهار، وذلك بعد ترطيبها بواسطة الفازلين الذي سيعمل أيضاً على انتفاخها.

  • حددي شفاهك بقلم تحديد الشفاه. إختاري قلماً بلون البيج النيود وحاولي أن تعبّئي شفاهك بواسطته في الداخل.

  • إمرغي أحمر الشفاه اللماع وبالألوان الجريئة بواسطة ريشة على شفاهك. إذا كنت صاحبة شفاه كبيرة، طبّقي أحمر الشفاه بانّجاه أفقيّ من دون ان تصليها ببعضها عند زاوية فمك. 

وإذا كنت صاحبة الشفاه الرفيعة، فاعملي على وضع أحمر الشفاه من الداخل إلى الخارج باتجاهات عمودية، إذ بذلك تكبّرين حجمها.

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية