ماكياج للمرأة المحجّبة في رمضان!

ماكياج للمرأة المحجّبة في رمضان!

ماكياج للمرأة المحجّبة في رمضان!

تنوعّت صيحات الماكياج في صيف 2012 لتلبي الأذواق المختلفة، فمنها ما هو قوي، ومنها ما هو ناعم وبسيط، ولعلّ هذا الشكل من الماكياج هو الذي يناسبك كإمرأة محجّبة في رمضان، حتّى تحافظي على إطلالتك بحسب قواعد وأصول الشهر الفضيل، الذي لا يعيق جمالك بل هو يتطلّب منك المحافظة على روحيّته الدينيّة واحترامها، فإليك أصول المكياج فيه!

ias

ضعي كريم الأساس المناسب للون بشرتك بشكل نقاط على كامل وجهك، حتى تلك الأماكن التي لن تظهر من الحجاب، ووزعيه بالإسفنجة الخاصة بدايةً من جبينك وصولاً إلى عنقك بشكل دائري. وضعي القليل منه على شفتيك.

 

تجنّبي قدر الإمكان الألوان الصارخة التي لا تتلاءم مع وضعك كفتاة محجّبة ومتديّنة، واختاري التي تتناسب مع لون بشرتك وعينيك وملامح وجهك ولون حجابك، واستعملي الظلال الفاتحة إذا كانت عيناك صغيرتين، مخففة الكحل الأسود داخلهما، أمّا إذا كانت عيناك كبيرتين، فمن الأفضل لك استعمال الألوان الأغمق قليلاً، ومن الضروري عليك الابتعاد كليّاً عن الظلال اللامعة.

 

 

بالنسبةلأحمر الشفاه، فمن الأفضل لك استخدام قلم تحديد الشفاه، فهو أساسي لأحمر الشفاه الجاف، حتّى ولو لم ضمن الموضة الرائجة، غير أنّ الحجاب يفرض عليك تحديد ملامحك بدقّة، وفي الوقت نفسه يمنعك من استخدام أحمر الشفاه اللمّاع.

 

ضعي أحمر الخدود بشكل دائري بدءًا من منتصف وجنتيك، ولا تنسي وضع القليل منه فقط على ذقنك، أمّا الماسكارا فكثفيها على الرموش العلويّة، وليس بالضرورة على الرموش السفليّة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية