ماهي الامراض التي تصيب الصدر؟

ماهي الامراض التي تصيب الصدر؟

قد تتساءلين أحيانا ماهي الامراض التي تصيب الصدر نظرا لانتشارها الواسع بين الناس وارتفاع نسبة الاصابة بها بسبب تزايد التلوث وتردّي حالة البيئة في جميع أنحاء العالم.

ias

لذا، إذا كنت تطرحين هذا السؤال على نفسك، تجيبك ياسمينة في المقال التالي عن علامات الاستفهام التي تطرحينها، وتعرفك على ابرز الأمراض التي تصيب الصدر، وذلك إلحاقا بالموضع السابق الذي أشرنا فيه الى كيفية تجنب امراض الجهاز التنفسي.

اليك ابرز الامراض الصدرية:

  • الربو: يعاني الكثيرون من هذا المرض فهو يصيب الممرات الهوائية الموجودة داخل الرئتين ويتسبب بصعوبة في التنفس تترافق مع سعال شديد في غالب الأحيان. ويحدث الربو إجمالا بسبب الحساسية المزمنة ضد الغبار ووبر الحيوانات ومؤثرات أخرى ومنها التدخين والانفعالات الشديدة.
  • امراض القلب: تتعرض شريحة كبيرة من الناس لأنواع أمراض القلب، ونذكر منها، الذبحة القلبية أو الجلطات القلبية، وغالبا ما تكون هذه الأمراض خطيرة تؤدي الى اضطربات عدة منها يصل الى حد الموت.
  • أمراض الجهاز التنفسي: تعتبر أمراض الجهاز التنفسي على أنواعها من أكثر امراض الصدر شيوعا، خصوصا التهاب القصبات الهوائبة، أو التهاب الرئة مثلا، والتي تؤدي في معظم الحالات الى حدوث حمى وسعال شديد وألم في الصدر.
  • سرطان الرئة: يصاب بعض الأشخاص أيضا بالسرطان في منطقة الرئة، وهو نادرا ما يترافق مع أعراض واضحة أو بارزة.

تجدر الاشارة نهاية الى أنواع الامراض الصدرية وعلاجها يرتبط الى حد كبير بالبيئة التي يعيش فيها الانسان ونظامه الغذائي، لذا من المهم الاهتمام بهذين الأمرين.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية