ماهي الامراض التي تنتقل عن طريق الدم؟

ماهي الامراض التي تنتقل عن طريق الدم

تعرفي مع "ياسمينة" على ماهي الامراض التي تنتقل عن طريق الدم والتي يمكن ان تصابي بها وتؤثر بشكل سلبي على حياتك وطريقة متابعتك لروتينك اليومي.

ias
  1. التهاب الكبد الوبائي: يعرف الفيروس الذي يتسبب بالتهاب الكبد الوبائي B بالإنجليزية باسم HBV Virus، وينتقل بكثرة في كل من أمريكا الشمالية وأوروبا عن طريق الجنس. يستطيع أغلب الناس المصابين بهذا المرض التغلب عليه والشفاء منه، لكن يبقى عشرين بالمائة منهم حاملاً مزمناً للفيروس
  2. فيروس غرب النيل: يعمل فيروس غرب النيل على إصابة الناس بمرض عصبي، ولا تظهر أعراض هذا المرض على ما نسبته ثمانين بالمائة من المصابين. ينتقل هذا المرض للإنسان عن طريق لدغ البعوض لهم حيث أنه يكون حامل للمرض، وحتى الآن لا يوجد أي لقاح له.
  3. داء شاغاس: يُدعى الطفيلي المُسبب لداء شاغاس بالمثقبية الكروزية، وهو ينتج بسبب انتشار البكتيريا الفيروسية. ويتراوح عدد المصابين بهذا المرض بين ستة ملايين وسبعة ملايين تقريباً. كما يمكن الشفاء منه عبر اتباع العلاج المناسب.
  4. مرض جنون البقر: يُعد مرض كروتزفيلد جاكوب او جنون البقر أحد الأمراض التي تصيب كل من الإنسان والحيوان معاً ويعرف بالإنجليزية بـ Creutzfeldt – Jakob disease. كما أنه يتعلق بشكل وثيق ببروتين بريون، وحتى وقتنا الحاضر لم يتم اكتشاف أي لقاح ناجح لهذا المرض.
  5. الفيروس المضخم للخلايا: هذا المرض منتشر بكثرة بين الناس الا ان الاشخاص الذين يشعرون به هم الحوامل والاشخاص الذين يعانون من جهاز مناعة ضعيف ومن الضروري ان تلجأي الى الطبيب المسؤول لتقديم العلاج المناسب لهذا المرض.

ان امراض التي تنتقل عن طريق الدم تعتبر من ابرز الامراض الخطيرة التي يمكن ان تهدد حياتك من هنا ضرورة ان تستشيري طبيبك المختص فور شعورك باية اعراض غريبة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية