ماهي الدورة الشهرية وكيف اتخلص من آلامها؟

ماهي الدورة الشهرية وطريقة علاجها

تتساءلين دائماً ماهي الدورة الشهرية وطريقة علاج الآلام التي تشعرين بها وبالتالي، "ياسمينة" ستعرفك عليها وعلى طريقة تحضير خلطات تخلصك من الم الدورة الشهرية.

ias

1- ماهي الدورة الشهرية؟

هو نشاط طبيعي في جسم النساء تأتي بين كل 21 الى 35 يوماً، وهو الحيض اي نزول الدم الذي يحدث لدى المرأة بين 3 الى 7 ايام، بسبب عملية دفع البويضة في حالم عدم تخصيبها داخل الرحم.

2- خلطات للتخلص من الم الدورة الشهرية:

هناك العديد من الخلطات الطبيعية التي تساعدك على تنظيم الدورة الشهرية وتخفيف آلامها.

  1. بذور الحلبة والعسل: هذه الوصفة تساعدك على تخفيف آلام الدورة الشهرية، كما وتعمل الحلبة على تنظيم اية اضطرابات في الدورة الشهرية، وهذا المشروب سيساعدك على استرخاء عضلات الجسم ويساهم في في تحسين الدورة الدموية. لتحضير هذا المشروب اخلطي ملعقة واحدة من بزور الحلبة في كوب من الماء المغلي اتركي المزيج ينتقع لمدة 20 دقيقة ثم قومي بتصفيتها واضيفي اليها ملعقة من العسل ثم اشربي المزيج ساخناً.
  2. البابنوج والقرفة: هذه الخلطات الى جانب تخفيف الالم ستساعدك على خفض النزيف في فترة الحيض. لذلك، قومي بغلي كوب من الماء مع ملعقة البابونج وملعقتين من القرفة. اتركي المزيج ينتقع لبضع دقائق ثم قومي بتصفيته واشربي المزيج ساخناً.
  3. الموز والعسل: من الضروري ان تحرصي على شرب هذا المزيج اثناء الدورة الشهرية، فهو يعمل على تقليل آلام الدورة الشهرية. فللموز فوائد كثيرة على الجسم، فهو غني بالبوتاسيوم الذي يحد من تشنجات البطن والظهر ويعمل على استرخاء عضلات الجسم. لتحضير هذا المزيج، في الخلاط الكهربائ اطحني ثمرتين من الموز واضيفي اليها ملعقة من القرفة وملعقة من العسل. واشربي المزيج خلال الدورة.

إذاً، هكذا تتعاملين مع الدورة الشهرية وتتخلصين من آلامها، وننصحك دائماً ان تتعرفي على اسباب عدم انتظام الدورة الشهرية لتعرفي طريقة حلها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية