ماهي الكاريزما وكيف يمكنك تنميتها

ماهي الكاريزما وكيف يمكنك تنميتها

ماهي الكاريزما هو سؤال تسأله الكثيرات لمعرفة الطرق والخطوات لإمتلاك القدرة على السيطرة بالناس والتأثير عليهم من خلال التمتع بالجاذبية وقوة الشخصية.

ias

ماهي الكاريزما

الكاريزما لسيت موهبة فطرية وليس من الممكن ان يكون الشخص مولود بها فهي القدرة على جذب الناس من حولك والتأثير عليهم وليس من الضروري ان يتمتع الاشخاص الكريزميون الصفات نفسها، فكل شخصية تختلف عن الاخرى. يتمتع الاشخاص الكاريزميون على القدرة على السيطرة على الاشخاص وقيادتهم واقناعهم بأسهل الطرق. تتكون كلمة "كاريزما" من مزيج بين كلمة التبعية والتأثير ، فالتأثير هو القدرة على القيادة وقوة الوجود والتبعية هي التودد واقناع الاشخاص على اتباع آراهم. من منا لا يحب ان يتمتع باكاريزما ويمتلك شخصية جذابة وساحرة؟ ليس من الصعب تحقيق هذا الهدف ان قام الشخص بتغيير طريقة تعامله وزاد من قوة شخصيته.

كيف اصبح شخصية كاريزمية؟

  • تمتعي بالثقة بالنفس: من ابرز مواصفات الشخصية الكارزمية هي الثقة بالنفس وقوة الشخصية وحبها لنفسها، فإن قمتِ بحب نفسك وما تفعلين، سيحبك الناس وستأثرين عليهم.
  • كوني ايجابية: لتحصلي على الكاريزما، عليك ان تكوني ايجابية وان تنشري السعادة والبهجة اينما ذهبت وان تساعدي الناس على التخلص من الطاقة لسلبية والمشاكل التي يعانون منها.
  • اعتمدي على نفسك: من أكثر ما يميّز الشخصية الكاريزمية هي قدرتها على الاعتماد على نفسها وحل كل امورها ومشاكلها من دون طلب المساعدة من احد، فهي تعرف نفسها ومدركة لما تحتاج.
  • كوني شخصية اجتماعية: ان الاشخاص الذين ينخرطون في جميع المناسبات والاجتماعات هم من يسهل عليهم التمتع بالكاريزما وذلك لأن امتلاك شخصية اجتماعية وانشاء العلاقات والصداقات هي من ابرز واهم الخطوات لإمتلاك شخصية كاريزمية.

من المهم جداً ان تتمتع المرأة بالكاريزما وبقوة الشخصية لكي تتمكن من تحقيق النجاح في عملها وفي جميع الامور الحياتية لتنعم بحياة ناجحة على كافة الأصعدة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية