متسابقة لبنانية ترد بقوة على لجنة تحكيم ملكة جمال العرب

متسابقة لبنانية ترد بقوة على لجنة تحكيم ملكة جمال العرب

أثار حفل انتخاب ملكة جمال العرب موجة تعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، إلاّ أن نجمة التعليقات لم تكن الملكة بل متسابقة لبنانية.

ias

فبعد انتهاء مسابقة ملكة جمال العرب 2016 التي ينظّمها مهرجان السياحة العربية في شرم الشيخ في مصر، والتي فازت فيها المغربية نسرين نوبير، انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي للمتسابقة اللبنانية شيرين فخر الدين، وهي تحرج لجنة التحكيم حين سألها أحد الحكام سؤالاً عن الشاعرة الفرنسية والأديبة التي تميزت بالعقلية والحرية.

ويظهر الفيديو فخر الدين، خلال الفقرة الثقافية وهي ترد بشكل انفعالي حين سألتها سيدة الأعمال المغربية زليخة غلاب، وهي أحد أعضاء لجنة الحكم: "توجد كاتبة فرنسية شاعرة وأديبة تميزت بالعقلية والحرية.. من هي؟

فأجابت الأخيرة: "أنا أحب الشعراء العرب أكثر من الفرنسيين، ولا بد أن نطلع على تراثنا وشعرائنا وكتبنا، قبل أن نطّلع على الثقافة الأوروبية، لأن ثقافتنا هي الأساس"، فقاطعتها زليخة وقالت: "مش هيدا السؤال، ولذلك أنت منسحبة من السؤال، وليس لديك ثقافة عامة"، فردّت شيرين:"لدي ثقافة عامة، ولكن إضطلاعي وقراءاتي على مستوى الثقافة العربية وليست الأوروبية، ونحن لسنا في مسابقة من سيربح المليون، نحن في مسابقة ملكة جمال العرب".

وبعد جدال مع لجنة التحكيم وسط تصفيق الجمهور لها، ختمت فخر الدين "إذا اتهموني بأنني لست مثقفة، سأقول أعطوني أفضل كتاب، وعلموني إياه في بلدي، كي أتطلع على الثقافة الفرنسية، نحن في لبنان نتكلم لغات كثيرة".

وجاءت التعليقات مؤيدة للمتسابقة… فما رأيك؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية