متممات غذائية ضرورية لصحتك

الملحقات الغذائية الضرورية لصحتك

خلافاً للأدوية والعقاقير التي تهدف الى معالجتك من مشكلة صحية معيّنة، تتناولينها لفترة معيّنة وقد يكون لها بعض التأثيرات الجانبية، فإنّ الملحقات الغذائية أو المتمّمات معدّة كي تمدّ جسمك بالفيتامينات والمعادن الضرورة لحمايته من الأمراض وتحصينه أمامها، كما أنّها خالية من التأثيرات الجانبية في حال تمّ تناولها بحسب التعاليم والارشادات المدوّنة عليها ويمكنك شراؤها من دون الحاجة الى وصفة طبيب. الى أي ملحقات تحتاج صحتك؟ اكتشفي مع ياسمينة!

ias

اختبار : الى أي نوع من الفيتامينات تحتاجين؟

– الفيتامين د: مع التقدّم في السن، تعاني معظم النساء من نقص حاد في الكالسيوم ما يمكن أن يسبب أمراض العظام وخصوصاً الترقق. لذا، الفيتامين د مهمّة جداً بعد الثلاثين من العمر لأنّها مسؤولة عن امتصاص العظام للكالسيوم، وبالتالي تقويتها. كما يرتبط هذا النوع من الفيتامينات مرتبطاً في شكل وثيق بتلافي الاصابة بسرطان القولون، الحماية من الاكتئاب وتعزيز الجهاز الهضمي. 

– الفيتامين سي: غالباً ما نهرع الى الصيدليات لشراء أقراص الفيتامين سي عند أوّل بوادر سيلان الأنف، ولكنّها ليست فكرة سيئة أبداً أن تقدّمي لجسمك فوائد هذه الفيتامينات طيلة أيام السنة مع استراحة لفترة شهر أو شهرين كي تستريح الكليتان. تصدي بالفيتامين سي للحساسيات، للضغوطات النفسية ولتشنّج العصلات. 

كيف تحافظين على الفيتامينات في الخضار والفواكه؟ – الماغنيسيوم: المعدن المعجزة، هذا هو الاسم الذي يحمله المغنيسيوم في العالم الطبّي ولذلك اللقب أسباب كثيرة ووجيهة؛ فهو يعزز صحّة العظام، ووظيفة الجهاز العصبي، ويساعدك في الحصول على ليلة هادئة خالية من الأرق، إضافةً الى أنّه مسؤول عن تعديل المزاج. ولأنّ الضغط النفسي يسبب إخراج المغنيسيوم من الجسم، عليك في الحالات المشابهة أن تمدّي جسمك بما ينقصه. 

– الأوميغا 3: إن أحماض الأوميغا 3 الدهنية تقيك من الالتهابات، ترفع من نسبة الكوليستيرول الجيّد، تبعد عنك شبح أمراض القلب، تخفف الاكتئاب، كما تدعم وظيفة الهرمونات. يمكنك الحصول على نسبة الأوميغا 3 عن طريق تناول كبسولات زيت السمك المفيدة. 

زيت السّمك طبيبك في المنزل!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية