متى اسوي رياضه بعد الاكل لخسارة الوزن؟

 متى اسوي رياضه بعد الاكل

ان السؤال متى اسوي رياضه بعد الاكل هو من الامور التي تطرحينها على نفسك في اطار السعي للحصول على جسم متناسق. لذلك، تعرفي عليها مع "ياسمينة".

ias

1- متى اسوي رياضه بعد الاكل؟

ان ممارسة الرياضة مباشرة بعد الاكل يمكن ان يتسبب في العديد من المشاكل في الجهاز الهضمي الى جانب التشنجات التي يمكن ان تحدث. وان تحديد المدة التي يجب ان ينتظرها الفرد قبل ممارسة الرياضة بعد الاكل تعتمد على نوعية الاكل الذي تتناولينه وقدرة الجسم على هضمه بسرعة.

من المهم ايضاً، حسب آخر الدراسات، ان تحرصي على الحصول على قيلولة صغيرة، فهي ستحفز عملية الهضم، وستساعدك على تسريع عملية الايض. لذلك، فمن الخطأ ممارسة الرياضة مباشرة بعد الاكل لذلك، من الضروري ان تنتظري على الاقل لمدة ساعة بعد الاكل.

2- حسنات واضرار المشي بعد الاكل:

  1. اضرار: تعتبر ممارسة رياضة المشي من بعد الاكل هي من العادات السيئة التي يمكن ان تمارسيها. فهي تعمل على زيادة معدل الحموضة في المعدة.
  2. فوائده: اما للمشي فوائد بعد تناول الطعام ولكن بساعة وليس مباشرة. فهو يعمل على حرق الدهون في الجسم وبمنحك الطاقة للعضلات ويساعدك في محاربة حالات الارق وعدم القدرة على النوم. لذلك، ننصحك بالمشي لمدة 30 دقيقة على الاقل يومياً.

إذاً هذا هو الوقت المثالي لممارسة الرياضة بعد الاكل، وننصحك بأن تعمدي الى اتباع نظام غذائي صحي يحمي جسمك من اية اعراض سلبية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية