متى تصبح الملابس والأكسسوارات عدوك الصحي؟

الملابس والصحة

الملابس والصحة

إنّ اهتمامك بأناقتك وشغفك في عالم الموضة وربّما التصاقك الكامل به، كلّها أمور لا تعني أبداً التضحية بصحتك وعدم الاكتراث الى الآثار الجانبية الحقيقة التي قد تسببها وتضمرها لك بعض قطع الملابس والأكسسوارات. اليك كلّ التفاصيل في هذه السطور. 

ias

 

                         10 أخطاء ترتكبها النساء بحقّ الموضة! إكتشفيها

 

– أقراط الأذن كبيرة الحجم: كلّما كبُر حجم الأقراط في أذنيك وأصبحت أكثر وزناً كلّما سببت الضرر لفص الأذن، الذي قد ينشطر يوماً ما الى قطعتين! وهنا ستضطرين الى إجراء عملية حراحية ثمنها مؤلم ومرتفع. من جهة أخرى إنّ تدلّي الوزن من الأذن سيشكّل ضغطاً على قسمها الأوسط ما قد يسبب لك ألماً يتراوح من محمول الى صداع قوي. 

 

– الفليب فلوب: خلافاً لما تظنّ الكثيرات وأنا أولّهن أنّ هذا الحذاء الصيفي يجسّد قمّة الراحة، فالعكس هو الصحيح. أولاً عند انتعالك هذا الحذاء المسطّح (ذو الاصبع) ستلقين بوزن جسمك كلّه على قوس رجلك لأنّه أصلاً خفيف، رقيق وغير مقوّس ليتناسب مع الانحناء الجسماني الطبيعي. من جهة أخرى لا تنسي أبداً المجهود الكبير الذي ستضطر أصابعك الى بذله وهي منقضبة كي تمنع الحذاء الافلات منها، ما قد ينعكس تعباً في الأوردة والأربطة في الجسم إضافةً الى تشنّج عضليّ ودعسات ناقصة. 

 

                        هكذا تعالجين تشنّجات قدمك

 

– المجوهرات المزيّفة: بعض المجوهرات المقلّدة، تسبب معادنها حساسية حادّة للجلد والبشرة تتراوح بين الحكّة والاحمرار والتورّم والأسوأ أنّ بعض المواد عليها كالدهانات أو المواد اللاصقة أثبتت الدراسات أنّها تسبب السرطان وتسمم عينيّ للشرايين. 

 

– الجوارب الطويلة: لا شكّ بأنّها تشدّ الجسم وتعطيك مظهر التضاريس الذي تتمنين ولكنّها وإن كانت ضيٌّقة فعواقبها الصحية وخيمة، من مشاكل في الجسم الهضمي، مشاكل في الجهاز التنفّسي، تقرّح جلديّ، التهابات المثانة وغيرها أيضاً! إختاريها بمقاسك دائماً. 

 

– الملابس بالأعناق الضيقة: لا تستهيني أبداً الشدّ على العنق، فإضافةً الى الضغط النفسي الذي يسببه، يعيق التنفّس، ويحصر تدفّق الدماء على الدماغ ويبطّء انتقال الأوكسيجين في الجسم ما يرتبط بشكل وثيق بالصداع ومشاكل الوعي والسرطان! 

 

               مجوهرات لكلّ قبّة عنق، إكتشفيها!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية