متى تنزل مخالفة عدم ربط الحزام؟

متى تنزل مخالفة عدم ربط الحزام

متى تنزل مخالفة عدم ربط الحزام هو السؤال الذي سنجيبك عنه اليوم، ولعلها من اكثر المخالفات المرورية التي يقع فيها السائق، والتي تكون تكلفتها مقبولة الى حد ما. وكنا قد اشرنا الى غرامة مخالفة عدم حمل رخصة للمرأة السعودية. 

ias

رغم القوانين التي تفرض ربط الحزام وعدم استعمال الهواتف الخليوية اثناء القيادة، إلاّ انّ عددا كبيرا من السائقين، يخالف هذه التعليمات ويقع في فخ مخالفة السير. ومن هنا، سنتحدث عن مخالفة عدم ربط الحزام، بكافة جوانبها.

كيف يتم ادراجها؟

  • يتم ادراجها بشكل فوري وذلك من قبل المديرية العامة للمرور. إذ وبعد رصد الكاميرات المخالفة، يتم تحرير الضبط بمدة تتراوح بين 4 دقائق و10 ايام كأقصى تقدير.
  • امّا في حال عدم صدور المخالفة في المدة التي سبق وكشفنا عنها، فيتم ادراجها بشكل تلقائي إلى دفتر المخالفات الخاص بالسائق. وللمزيد اعرفي طريقة استعلام عن مخالفات المرور في السعودية

ما هي قيمة هذه المخالفة؟

 امّا عن قيمة هذه المخالفة في المملكة العربية السعودية، فتتراوح بين 150 ريال سعودي كحد ادنى، وقد تصل إلى 300 ريال سعودي، وهذا يقع بحسب خطورة الحالة. وتجدر الاشارة إلى انّ مخالفة عدم ربط الحزام تعتبر من المخالفات الخطيرة في السعودية.

إذا، ومع المخالفات الكثيرة في قيادة السيارة، نأمل منك الالتزام الكامل بالتعليمات والارشادات وعدم مخالفة القوانين، وذلك لسلامتك وسلامة الآخرين على الطريق. يمكنك الاعتراض عليها اذا كان الامر يتوافق مع شروط الاعتراض على المخالفات المرورية عبر ابشر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية