متى عليك زيارة الطّبيب لمعالجة نوبات القلق والخوف

متى عليك زيارة الطّبيب لمعالجة نوبات القلق والخوف

متى عليك زيارة الطّبيب لمعالجة نوبات القلق والخوف؟ ياسمينة ستكشف لك العوارض التي تستدعيك لمتابعة حالتك النفسية لاسيما وأن تطور الحالة يسبب مشاكل صحية، وتؤثر سلباً على سير حياتك اليومية بشكل اعتيادي. وكانت معظم الدراسات العالمية قد كشفت عن أن الشعور الدائم بالتوتر والقلق يسبب الكآبة مع الوقت ويُدخل الفرد في حالة نفسية صعبة قد تكون أعراضها أشد ألما من بعض الأوجاع الجسدية. ولأن ياسمينة حريصة عل صحة المرأة العربية من الناحية النفسية كما الصحية، لذلك اختارت أن تكشف لك الأعراض التي تستدعي زيارة طبيب قبل أن تتفاقم الحالة.وفي المناسبة اليك من ياسمينة دايت جديد يمكنه أن يخلصك من الكآبة والحزن والقلق!

ias
  • فقدان الشهية وخسارة الوزن: في حال بدأت تفقدين الشهية بشكل متكرر ولا تستطيعين تناول المأكولات التي لطالما أحببتها، وفي حال بدأت أيضاً تخسرين الوزن بشكل مفاجئ وبسرعة قياسية ما يؤثر على شكلك الخارجي أولا وعلى صحتك الجسدية، فلا بدّ من زيارة طبيب نفسي مختص من أجل البحث عن الأسباب لنفسية التي تمنعك من العيش بطريقة طبيعية.
  • الشعور الدائم بضيق في التنفس والتنميل: إن التوتر الحاد يسبب في انقباض الشرايين في الجسم ما يؤثر سلباً على الجهاز التنفسي ويؤدي الى شعور دائم بضيق في التنفس، ويمكن لذلك أيضاً أن يؤدي الى الشعور بالتنميل في الرأس والفم والأكتاف. تعرفي مع ياسمينة أيضاً عى 7 مراحل نمر بها بعد الانفصال ستضمن خروجك من العلاقة سليمة!
  • التقيؤ المستمر : إن كنت تتقيئين في كل مرة تأكلين طعامك، هذا يعني أنك تعانين من قلق وتوتر حاد يمنع سير عملية الهضم بشكل صحيح ما يُزعج المعدة ويضطرها الى عدم تقبل أي شيء داخلها. في حال تكررت هذه العادة واستمرت لأكثر من شهرين لا بدّ من البحث عن السبب الأساسي من خلال زيارة طبيب نفسي مختط
  • ورود أفكار غريبة وغير منطقة بشكل متكرر :في حال كنت تشعرين بالرّعب والتوتر من فكرة واحدة لا تنفك تفارقك ليلاً نهاراً حتى أنها أصبحت تسبب داخلك الذّعر والإكتئآب لاسيما وأنها غير منطقية وغير حقيقية على الرغم من تفاعلك معها بشكل كبير، فلا بدّ إذاً من زيارة الطّبيب المختص لاستشارته حول أفضل الطرق للتخلص من تلك الأفكاء السلبية المؤذية.
  • عدم القدرة على النوم والشعور بالعجز :إن الشعور بالعجز الدائم من خلال عدم القدرة على اكمال عملك وحياتك اليومية بصورة طبيعية بالإضافة الى المعاناة من اضطرابات أثناء النوم، فلا بدّ من زيارة طبيب نفسي مختص للبحث عن الطرق العلاج الممثالية.

وأخيراً، في حال استمرار هذه العوارض على إيقاف حياتا ونشاطاتنا،فلا بدّ من عدم غض النظر على استشارة طبيب نفسي يساعدك في الخروج من هذه الحالة. وفي المناسبةإكتشفي مع ياسمينة المزيد عن مضاعفات الضغط النفسي على صحتك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية