متى عليك مراجعة الطبيب بسبب قشرة الشعر؟

متى عليك مراجعة الطبيب بسبب قشرة الشعر؟

صحيح أن فئة كبيرة جداً من النساء تعاني من قشرة الشعر التي يسهل معالجتمها والتخلص منها في المنزل، لكن أحياناً وبالرغم من اعتماد جميع النصائح والعلاجات المعروفة تفقد المرأة الأمل في التخلص منها لتستسلم أخيراً الى مظهرها المحرج. لذلك لا بدّ أن تتعرفي مع ياسمينة على أهم الخطوات الصحيحة التي عليك اتباعها لمعالجة قشرة الشعر والتخلص منها نهائياً قبل اتخاذ القرار بزيارة الطّبيب.

ias
  • تجنبي التعرض لأشعة الشمس لوقت طويل من دون ترطيب فروة الرأس، فهي مهمة جداً لتطهير الشعر والتخلص من فطرياته لكن كثرتها تسبب جفاف الفروة وظهور القشرة هذا غير أنها تتلف خصلات الشعر.
  • اغسلي شعرك بالمياه جيداً ولعدة مرات أثناء الإستحمام فبقايا الشامبو تغذي الفطريات وتسبب في ظهور القشرة. اختاري دائماً شامبو خاص بالقشرة شرط أن يناسب نوع شعرك (دهني، جاف) ولا تنسي تغيير نوعه كل 6 أشهر.
  • حاولي قدر المستطاع الإستحمام بمياه فاترة، فالساخنة تغذي الفطريات هذا غير أنها تسبب جفاف بشرة الفروة.
  • امتنعي عن تطبيق مستحضرات الشعر التي تغلق المسام وتمنع تنفسها كمثبت الشعر والجيل وغيرها … عدم تنفّس فروة الشعر لوقت طويل يعزز تكاثر الفطريات ويسبب أيضاً بتساقط الشعر.
  • كل 3 أيام تجدد فروة الشعر كميات القشرة لذلك لست بحاجة الى غسله يومياً بل كل 3 أيام أغسليه مرّة واحدة لاسيما وأن تطبيق الشامبو يومياً أو يوماً بعد يوم يجفف فروة الرأس ويزيد من نسبة ظهور القشرة.
  • إن كنت من اللواتي يعانين من القشرة، إمتنعي عن تناول جميع أنواع المقالي والشوكولاته والمكسرات والمأكولات البحرية، إستبدليها بالخضار والفواكهة والمأكولات الصيحة الغنية بالفيتامين B6.

خلطات طبيعية مفيدة

-طبّقي خلطة الزبادي مع عصير الليمون واتركيه لـ 20 دقيقة قبل شطفه بالمياه الفاترة، هذا القناع يرطب الفروة ويطهرها من الفطريات.

-إستعيني أيضاً بخل التفاح، وأضيفي 3 ملاعق منه على كوب كبير من المياه الفاترة. دلكي به فروة شعرك بعد الإستحمام لـ 10 دقائق قبل التخلص منه بالمياه.

في حال، اتبعت جميع هذه النصائح لمدة 3 أشهر ولم تحصلي على نتيجة، لا بدّ إذاً من مراجعة الطبيب فمن المحتمل أن يعود السبب الى داء الصدف أو الإكزيما.

إقرأي المزيد: صور نجمات جريئات يخترن صبغات شعر غريبة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية