متى يمكن تجديد الهوية الوطنية في المملكة؟

متى يمكن تجديد الهوية الوطنية في المملكة

اذا اردنا الحصول على اجابة لسؤال متى يمكن تجديد الهوية الوطنية في المملكة العربية السعودية، ما علينا الا التأكد من الأحوال المدنية التي تملك اجوبة عن الامر. وهنا نذكرك بضوابط الصورة الشخصية لبطاقة الهوية الوطنية للسعوديات. 

ias

وتؤكد الأحوال المدنية عدم إمكانية تجديد بطاقة الهوية الوطنية سارية الصلاحية إلى الجيل الثالث، إلا خلال 180 يوما قبل انتهاء صلاحيتها.

منذ حوالي العامين، تم التاكيد أن الجيل الثالث من بطاقة الهوية الوطنية سيبدأ إصدارها بشكل تدريجي خلال 15 يوم عمل في كافة مكاتب الأحوال المدنية الرجالية والنسائية، وأن المواطنين التي تسري صلاحية بطاقاتهم لا يجب عليهم تغيرها إلا خلال آخر 180 يوما قبل انتهاءها. من جهة اخرى كانتالجوزات السعودية اعلنت منذ يومين انه لا عودة للمقيمين إلا بعد إنتهاء جائحة كورونا

توقف التجديد خلال الكورونا

كانت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية قد اكدت في ابريل الماضي ان خدمة تجديد الهوية الوطنية موقوفة نتيجة تعليق العمل في المكاتب، ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرة الى انه سيتم الإعفاء من غرامة تأخير تجديد الهوية الوطنية بعد تعليق العمل في مكاتبها حتى إشعار آخر. 

ولكن مع عودة الحياة الى طبيعتها ورفع منع التجول بشكل كامل عن جميع مدن ومناطق المملكة عادت الاعمال الى الدوائر الحكومية والمدنية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية