مجلس الأزياء البريطاني ينشئ معهد أزياء مستدام... بهدف التسريع في عملية التغيير

معهد للأزياء المستدامة في بريطانيا

أعلن مجلس الأزياء البريطاني عن إنشاء عدد من البرامج والمبادرات المستدامة في إطار منظمة تسمى معهد الأزياء الإيجابية أو IPF، وذلك رغبةً منه بأن يكون أكثر نشاطًا على جبهة الأزياء المستدامة.

ias

> "هناك حاجة ملحّة لمساعدة الصناعة على وضع معايير جديدة والاستثمار في الابتكار، وتشجيع القادة على إنشاء شركات صديقة للبيئة من شأنها أن تحدث تغييراً إيجابياً في المستقبل"- مجلس الأزياء البريطاني.

ويهدف المعهد إلى إنشاء مشروع صناعي من خلال الجمع بين الخبرات في مختلف المجالات من أجل دعم العلامات التجاريةبطريقة أكثر استدامة. ومن هذا المنطلق، سيتم توفير ورقة بيضاء ودراسة واقع للشركات وللعلامات التجارية لإعلامهم ومساعدتهم في انتقالهم إلى طريقة أكثر مسؤولية.

وقال مجلس الأزياء البريطاني إنّ IPF يحتفل بأفضل الممارسات في صناعة الأزياء، وسيدعم التقدّم في جميع مجالات الاستدامة من خلال إنشاء حملات وبرامج تعليمية للصناعة والجمهور. فالهدف هو التسريع في عملية التغيير.

وسيتم إنشاء IPF من الموارد الحالية للجنة الموضة الإيجابية، التي تم إطلاقها العام 2014. ويتألّف هذا المجلس من رواد الصناعة، بما في ذلك Burberryو Farfetch و Google و Kering و Raeburn و Selfridges و Swarovski و Vivienne Westwood و YNAP، الذي كان مسؤولاً عن تجربة المعهد الجديد في مرحلته الأولية.

وأخيراً، بالإضافة إلى الاستدامة، وخاصة التأثير الاجتماعي والبيئي لقطاع الأزياء، ستعالج المبادرة قضايا المساواة والتنوع. وقد تم الإعلان عن خارطة طريق للتغيير، مع خطة مدّتها ثلاث سنوات، لعام 2020.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية