مجلس الغرف السعودية يُطلق مبادرة "كوني معهم" لدعم الأمهات الموظفات

مجلس الغرف السعودية يُطلق مبادرة "كوني معهم" لدعم الأمهات الموظفات

مجلس الغرف السعودية يُطلق مبادرة “كوني معهم” لدعم الأمهات الموظفات

أطلق مجلس الغرف السعودية مبادرة بعنوان كوني معهم، لدعم وتمكين الأمهات العاملات في المجلس من الخروج مبكراً من العمل والعودة لمنازلهن للأشراف على أبنائهن بعدما أعلنت وزارة التعليم السعودية استئناف التعليم عن بُعد للفصل الدراسي الجديد.

ias

ودعا رئيس اللجنة السعودية لسوق العمل في مجلس الغرف المهندس منصور الشثري، إلى ضرورة مراعاة المنشآت في السعودية وضع الموظفات اللواتي تقتضي الظروف الاستثنائية اشرافهن على متابعة دروس أطفالهن في المنزل.

مراعاة الظروف الإستثنائية

حيث أكد المهندس منصور أنه لا يوجد ما يُلزم أصحاب العمل على السماح للموظفات بالخروج من أجل موعد بدء دراسة الأطفال، ونحن نحث المنشآت على مراعاة هذه الظروف التعليمية، وخاصة أن كثيراً من المنشآت الكُبرى أخذت بزمام المبادرة، وسمحت لموظفاتها بالخروج عند الواحدة ظهراً، والعمل عن بُعد، ويمكنك الاطلاع أيضاً على وزارة التعليم السعودية تُطلق مسمى "مدرستي" على بوابة التعليم الموحد.

علماً أن وزارة التعليم قد أعلنت بالأمس عن انطلاق العام الدراسي الجديد، وحددت الساعة الثالثة مساءً موعداً لبدء صفوف المرحلة الابتدائية على منصة "مدرستي"، وهو ما يتعارض مع نظام عمل أغلبية الموظفات اللواتي تنتهي ساعات عملهن في الرابعة أو الخامسة مساءً، كما وضحت في وقت سابق ابتسام الشهري كيفية الاطلاع على الأدلة الإرشادية لمنصة "مدرستي".

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية