ديور تعيد إحياء تصاميم غيّرت مفهوم الموضة في مجموعتها لربيع وصيف 2022

مجموعة ديور الجاهزة لربيع وصيف 2022

سلّطت مجموعة ديور الجاهزة لربيع وصيف 2022 الضوء على مجموعة Slim Look التي أُطلقت في العام 1961 ووصفتها الصحافة أنّها غيّرت الموضة كليًّا كما فعلت مجموعة New Look في العام 1947، واللتان استكشفنا روائعهما في معرض تراث ديور الأول في الشرق الأوسط.

ias

عادت المديرة الإبداعيّة لدار Dior، ماريا غراتسيا كيوري بالذّاكرة إلى أوائل السّتينات، لترسم ملامح التغيير وتضع معجمًا جديدًا لعالم لا يزال مضطرباً بسبب الجائحة. 

كما كشفت التصاميم عن قصّات وتأثيرات رسوميّة منقولة باللون الأصفر، الأخضر، الأحمر، الكحلي، البرتقالي، والتوتي، ما يمنح جماليّة "بوهان" مروحة من الألوان.

الوان مجموعة ديور لربيع وصيف 2022
تناسق لافت بين الألوان الحيوية في مجموعة ديور الجديدة

ترمز هذه الألوان أيضًا إلى الأشكال الهندسيّة المكانيّة في قلب الألعاب التي ابتكرتها الفنانة "آنا باباراتي" لتتحدّى قواعد الفن والحياة. استوحت "ماريا غراتسيا كيوري" من أسلوب الفنانة الفريد، فأرادتها أن تصوّر سينوغرافيا العرض بنفحة من العبثيّة، تعكس عالم أعمالها المختلفة.

الاطقم في تشكيلة ديور لربيع وصيف 2022
برزت الأطقم الأنيقة في مجموعة ديور الجاهزة لربيع وصيف 2022

تجتمع السّترات التي أعيد ابتكارها بقصّة "بوكسي" مع المعاطف المرهفة والتنانير وسراويل برمودا، والسراويل القصيرة والفساتين كلّها ضمن تركيبات متعدّدة في سلسلة من التّباينات.

الدنيم في مجموعة ديور لربيع وصيف 2022
شملت المجموعة أيضًا قطعًا مميزة من الدنيم

وتبرز تشكيلة من التصاميم بتطريز ثلاثي الأبعاد معززة من خلال تأثير بصري مركّب. وتعيد المواد مثل قماش "سكوبا" والنايلون ابتكار الأحجام، محدثةً ثورة في إطلالة المرأة التي ترتديها.

تصاميم مجموعة ديور لربيع وصيف 2022
لفتتنا الأزياء الشبابية في مجموعة ديور الجاهزة الجديدة

أمّا التصاميم المبتكرة من أجل التألّق على حلبة الرقص، فهي تذكّر بالملهى الليليّ الرومانيّ الأسطوريّ "بايبر كلوب"، فهو مكان شاسع ومفعم بالألوان، ورمز للحريّة. هو مختبر قام بتجربة الفنون والأزياء من دون أحكام مسبقة، مانحًا إحساسًا فريدًا بالإبداع مثل Le Palace في باريس. وهو مساحة كان يختلط فيها الفنانون مع الفلاسفة والملهمين والممثّلين وغيرهم، في إطار جديد كليّاً وغير متوقّع.

فساتين السهرة في مجموعة ديور لربيع وصيف 2022
شملت مجموعة ديور لربيع وصيف 2022 فساتين أنيقة للسهرات

وتعكس هذه المجموعة لوحة Il Gioco del Nonsense التي يعني اسمها لعبة اللّا معنى، للفنانة "آنا باباراتي". واللّا معنى كما تصفه الشاعرة والناقدة الأدبيّة الأمريكيّة "سوزان ستيوارت "، هو "مثاليّ ونقيّ، هو مساحة عذراء من المعنى حيث تدفعكم كلّ حركة منها إلى التفكير."

تصاميم حيوية من مجموعة ديور لربيع وصيف 2022
النقشات الكبيرة اضفت الحيوية على بعض تصاميم المجموعة

وتمامًا كما في إبداعات الدار السابقة، مثل التي رأيناها في مجموعة ديور كروز 2022، ومجموعة ديور الراقية لربيع وصيف 2021، تجسّد المجموعة الجديدة الحرفية العالية في تقديم ملابس تمنح المرأة إطلالة راقية وفاخرة وعصريّة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية