مجموعة زهير مراد لخريف/شتاء 2011-2012

"السبعينات بنكهة عصرية ورومانسية جداً"… هكذا يمكن أن نصف مجموعة المبدع زهير مراد للشتاء المقبل والصور المرفقة أعلاه هي خير دليل على ذلك. من الأنوثة الفاتنة التي تميّزت بها عارضات المصوّر "ديفيد هاملتون" والممثلة "سيلفيا كريستل" نجمة سلسلة أفلام "إيمانويل" يستعير المصمّم اللبناني إطلالة مجموعته هذه المرة لتبرز بحرفية عالية يعيد فيها المرأة إلى زمنٍ ساد فيه تيار متكتّم وجريئ في الوقت نفسه.

ias

 

وبين الفساتين الطويلة والأخرى القصيرة (التي تشهد إقبالاً واسعاً) تبرز الألوان الهوائية من السلمون إلى الزهري مروراً بالأخضر الرمادي وصولًا إلى العاجي والأبيض دون التخلي عن الأسود، فإذا بهذه المجموعة تتميّز بإغراء غير صارخ في مهرجان من أقمشة الجرسي والكريب الجورجيت. هذه الأقمشة المطعمة بالأشرطة بدورها، مربوطة أم منسدلة، تزين فساتين وقمصان طويلة وتنانير منها ما هو قصير ومنها ما هو واسع وقمصان متصلة بسراويل واسعة فضفاضة من الأسفل Jumpsuits.

 

بإختصار، ما يحاول زهير مراد تجسيده في هذه المجموعة إنما هو جوهر الأنوثة والعذوبة والرقةّ المطلقة التي تمنح بعداً رومنسياً صاخباً في حفلات الكوكتيل والسهرات والمناسبات الكبيرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية