مجموعة من فساتين السهرة لصيف أنيق!

لتتألقي في مناسباتك الصيفيّة، اخترنا لكِ أجمل فساتين السهرة من مجموعات طوني ورد، عبد محفوظ وحنّا توما لصيف 2012:

ias

طوني ورد:

استوحى المصمّم اللبناني طوني ورد مجموعته للأزياء الراقية الخاصّة بربيع وصيف 2012 من الجزر الخلابة التي لم تطأها قدم حيث انعكست حركة الأمواج الدائمة على القصات المنحنية والمنسدلة في المجموعة، وعلى المواد المنسجمة مع الأحجام المختلفة في التصاميم، بالاضافة الى انعكاسها على انسيابية الشيفون والأورغنزا المشغول من الحرير في الفساتين.

وقد أتت هذه المجموعة لتكرم ابداعات اليد الحرفية النادرة التي تخلق ما تعجزعنه أهم التقنيات الميكانيكية المتقدمة، خاصة في التطريز أو في لفّ القماش قطع صغيرة وتحويله الى منحوتات صغيرة من قماش الاورغنزا أو الموسلين.
ويعبر المصمم طوني ورد بالمرأة الأنيقة في هذه المجموعة الى عالم الأحلام، انطلاقاً من فساتين الهوت كوتور المميزة المناسبة للحفلات الضخمة مثل الوقوف على السجادة الحمراء في المهرجانات العالمية، حيث تحاكي تلك التصاميم غنى الطبيعة وجماليتها، مبتعداً عن أي أثر للتكلف في تصميم الأزياء الراقية.

عبد محفوظ:

عكست مجموعة Nostalgia التي قدمّها عبد محفوظ ضمن أسبوع الموضة في روما التصاميم الفرنسية التقليدية المبهرة التي لاقت رواجاً في الخمسينيات من القرن الماضي، إذ استوحى المصمم عبد محفوظزمن الرومانسية الحالمة التي كانت رائجة في تصاميم الخمسينيات، وطعّمها بلمسة إبداع خاصة وعصرية، تضفي تألقاً على المرأة الأنيقة.
في هذه المجموعة، اعتنى المصمم عبد محفوظ بالتفاصيل، اذ أبرز الكتفين في بعض تصاميم المجموعة، ورسم الخصر بطريقة مميزة، مضيفاً، في بعضها، حزاماً مستوحى من التصميم نفسه، كما ترك مساحة حرة في أسفل الفساتين، ما أضفى رونقاً أنثوياً رقيقاً بفعل شفافية قماش الشيفون. ومن ناحية أخرى، تنوعت التصاميم المبتكرة بين الكلاسيكية والحديثة، مبرزاً القصة المستديرة، والواسعة بفعل قماش التول، بالإضافة إلى "الدرابيه" و"الكورسيه".

حنّا توما:

مجموعة مميّزة بالألوان الصيفيّة الفرحة، قدّمها المصمم اللبناني حنّا توما لصيف 2012، هذه المجموعة التي تميّزت بألوان الأحمر بجميع تدرجاته، الأزرق والزهري الورديّ، حيث استخدم الأقمشة الناعمة والأنيقة كالدانتيل، الموسلين والساتان كما التول، إلى جانب استخدام الجلد في بعض التصاميم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية