مجوهرات أكاشا من توقيع نور فارس عنوانكِ لإطلالة معبّرة وفريدة!

خلال تواجدنا في باريس منذ أسبوعين تقريباً لمتابعة أسبوع الموضة الباريسيّ وعروض الأزياء لموسم خريف وشتاء 2017-2018، تجوّلنا لاكتشاف بعض العروض بأسلوب الـ Presentations ومن ضمنها تلك الموقّعة من قبل مصمّمة المجوهرات، اللبنانيّة الأصل، نور فارس التي تعتبر من أبرز أسماء مصمّمي المجوهرات في العالم رغم صغر سنّها.

ias

لطالما عوّدنا نور فارس على تقديم أجمل المجوهرات التي تتّسم دائماً بطابعٍ هندسيّ وقويّ أو Edgy فمجوهراتها تأتي دائماً لتحاكي السيدة أو الشابة التي تبحث عن الإطلالة المتميّزة وها هي مجموعتها الجديدة التي تحمل اسم أكاشا Akasha تؤكّد هذا التوجه المستمر لنور فارس.

لا بدّ من الإشارة إلى أنّ مجموعة أكاشا هذه هي الأكبر لنور حتى الآن إذ تضمّ مجموعة منوّعة من التصاميم حيث تجدين القلادات والعقود والأساور والخواتم والأقراط التي تأتي طويلة أو قصيرة ومعظم هذه التصاميم تتميّز بالأحجار الملوّنة مع الماسات والذهب.

إنّ هذه المجموعة من المجوهرات، استوحتها نور من عالم الفضاء وتحديداً الفلك وهذا ما يدلّ عليه اسمها أكاشا الذي يعني في علم الكونيات الهندي " الفضاء " أو " الفينيل ".

ومن بين هذه المجموعة، نسلّط الضوء على أقراط Navranta التي تعتبر المفضّلة لدى نور فارس. إلى جانب ذلك، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ هذه المجموعة هي السابعة لنور فارس وتضمّ تصاميم من فئة Sri Yantra، Flower of Life، Navratna و Inle هذه الفئات المستوحاة جميعها من رموز تاريخيّة وفلسفات عالمية.
إنّ هذه المجموعة قد أبصرت النور، للمرّة الأولى، إلى العلن في لاس فيغاس خلال أسبوع لاس فيغاس الراقي وذلك في يوليو الماضي من سنة 2016 وقد تمّ عرضها أيضاً في لندن خلال شهر نوفمبر الماضي.

إلى جانب ذلك وبما أنّه من المعروف عن نور فارس حبّها للروحانيات، تأتي مجوهراتها لتعكس هذا الشقّ أيضاً لا سيّما من خلال الأشكال التي تختارها لمجوهراتها وتحديداً شكل المثلث الذي نراه يسيطر على التصاميم والذي يبدأ من نقطة معيّنة تماماً كما هو الحال في التمارين الروحانية كاليوغا التي ترتكز على شكل المثلث والتي تتطلّب التركيز والتوازن.

إنّ فئات هذه المجموعة قد أطلقت على مراحل والمرحلة الأخيرة منها كانت في باريس وهي فئة Navratna التي نسلّط الضوء عليها والتي تعني أسماء 9 أحجار تاريخيّة في علم الفلك الهنديّ حيث أنّ كلّ من هذه الأحجار يعكس طاقة معيّنة ويدلّ على كوكب معيّن.
على سبيل المثال، نرى في الأقراط مثلاً شكل القمر النصفي والمدوّر كما نرى المثلّث يسيطر على الخواتم أو القلادات حيث أنّ كلّ من هذه التصاميم تدلّ على حرفيّة عالية في التصميم وعلى قصّة معيّنة تحاول المصمّمة أن ترويها من خلالها.

إقرأي المزيد:زيني اطلالتك في شتاء 2016 بهذه المجوهرات

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية