احذري الشيخوخة في منتصف العشرينات

مخاطر الشيخوخة

من منّا لا يشعر بالقلق من ظهور التجاعيد على وجهه؟ لا بد أنك تهتمين في شكل يومي بأدقّ التفاصيل بغية إعطاء بشرتك أفضل عناية من أجل منحها النضارة ومنع ظهور التجاعيد عليها.

ias

6 أسرار لمحاربة الشيخوخة واستعادة الشباب

إلاّ أنّ دراسة أميركية حديثة أثبتت أن منتصف العشرينات هي المرحلة التي تبدأ فيها علامات الشيخوخة بالظهور بعد دراسات عدة أجريت على عدد من النساء، فقد قام الباحثون بتحديد عمراً بيولوجياً لكل المشاركين من فئة 38 عام، من خلال 18 دليل مختلف لقياس علامات الشيخوخة.

وقد لفتت هذه الدراسة إلى أن مستوى الشيخوخة الذي تم تسجيله لدى بعض النساء اللواتي كنّ دون سن الثلاثين شبيه بذلك الذي تم تسجيله لدى أخريات يبلغن الستين من العمر. وقد لاحظ الباحثون أن علامات الشيخوخة بدأت بالظهور من سن 26 عاما، وهي السن الأصغر التي جمعت فيها بيانات للمشاركين في هذه الدراسة.

وكان لافتاً أن معدّل الشيخوخة لدى هؤلاء يبلغ ثلاث سنوات في كل عام واحد. في حين أن غالبية اللواتي أجريت الأبحاث عليهن يشخن بواقع سنة بيولوجية واحدة كل عام أو حتى أقل.

صور نجوم لم تظهر علامات الشيخوخة عليهم رغم تقدمهم في السن

وقد كشف الباحثون أيضاً أن نتائج هذه الدراسة يمكنها أن تساعد على إيجاد حل من أجل إبطاء عمر الشيخوخة ومدّ سنوات عمل الأفراد بحيوية ونشاط، ما يجعل الطريق مفتوحاً وميسراً للكشف عن الشيخوخة في أعمار مبكرة في محاولة لتفادي بعض الأمراض التي قد تتمكّن مع الفرد بعد الشيخوخة وتقدّم السن.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية