تعرفي على مختلف فوائد الشمندر للبشره

مختلف فوائد الشمندر للبشره

الشمندر هو خضار من الثمار الغنية بالمعادن والفيتامينات التي تحمي الجسم وتساعده على أداء وظائفه بشكل دقيق. يصنّف الشمندر أيضًا كخضار أساسي بفوائده للبشرة من خلال تحضيره كعصير بارد أو وضعه في المأكولات. لذلك ستعرّفك ياسمينة اليوم على أهمية الشمندر وكيفية صنع مشروب الشمندر البارد.

ias

يعالج الشمندر مشكلة حب الشباب والبثور بالاضاقة الى التجاعيد وأعراض الشيخوخة المبكرة والوقاية من أي التهاب ممكن أن تتعرّض له البشرة.

يعطي البشرة النضارة ويصفّي الجسم من الشوائب والماء الزائد وانتفاخات البشرة. يساعد على إنتاج الخلايا وتجدّدها باستمرار، بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من حمض الفوليك، الذي يعمل على التخلّص من الأمراض الجلدية ومشاكل البشرة والخطوط الدقيقة.

يعمل على إزالة الخلايا الجلدية الميتة، ويعيد للبشرة نضارتها وتألّقها. يساعد على ترطيب البشرة بشكل كبير وسريع عند الاستمرار في تناوله. كما يزيل الزوان ويمنع تكوّن الحبوب البيضاء على البشرة.

لكي تستفيدي من فوائده ما عليك فعله هو تحضير عصير الشمندر: اغسلي بالماء البارد حبتين من الشمندر وحبتين من التفاح وحبتين من الجزر أو عصير البرتقال ثم قطعيها لقطع صغيرة الحجم وضعيها لمدة عشر دقائق في الماء الساخن لكي تصبح طرية. بعدها، ضعيها في الخلاط الكهربائي مع الماء الدافئة التي كانت بها. يجب أن يصبح الخليط سائلا تضيفين السكر اليه ثم تعيدي تشغيل الخلاط. يمكنك أن تضيفي اليه السكر عند تقديمه في الاكواب مع الثلج.

قناع الشمندر: أولاً قشّري شفاهك بواسطة الفازلين وافركيها قليلاً للتخلّص من الخلايا الميتة، ثم ضعي كمّادة من الماء الدافىء على الوجه والشفاء لعدة ثواني.

بعدها ضعي كوباً من الماء المغلي مع ملعقة من شمع العسل حتى يذوب بها العسل ثم أضيفي اليهما ملعقتين من عصير الشمندر المركز مع ملعقة من زيت السمسم وملعقة ونصف من زيت الخروع. اكتفي بشرب كأس واحد باليوم من هذا الخليط ثم ضعيه بوعاء مغلق بإحكام في البراد.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية