مخرجة سعودية تشارك في مهرجان بيروت السينمائي

أول فيلم روائي كامل للمخرجة السعودية هيفا المنصور في بيروت

أول فيلم روائي كامل للمخرجة السعودية هيفا المنصور في بيروت

أيام بيروت السينمائية " مهرجان يقام كل سنتين وتنظمه "جمعية بيروت "،  شاركت فيه المخرجة السينمائية السعودية هيفا المنصور من خلال فيلمها الأول الطويل الذي يحمل عنوان " Wadjdia" والذي سبق عرضه في " قطر" و "البندقية".

ias

 

قامت هيفا المنصور بتصوير هذا الفيلم في مدينة الرياض وهو الأول الذي يصور في العاصمة. يحكي الفيلم قصة فتاة عمرها 10 سنوات تقاتل للحصول على دراجة لتتمكن من تحدي أخوها، وتحاول التغلب على عقبات المجتمع السعودي مع الكثير من الفكاهة.

 

"على الرغم من أن قصة الفيلم تبدو بسيطة لكن بعث فتاة في القصص السعودية أمر ليس بالسهل طرحه " هذا ما علق عليه المصور سعد المنصور، وبدورها أضافت المخرجة هيفا المنصور: "أنا أنتمي الى مجتمع محافظ ومن المهم أن نجعل الأفلام تعبر عن أنفسنا بطريقة انسانية ، لذلك حاولت أن أحترم ذاك المجتمع في فيلم يحكي عن حقيقته، وأصر أن أحافظ على ما يمثل وجهة نظري وصورتي كفنانة بشكل متوازن."(الفن في العالم العربي)

 

بالطبع لا يمكن عرض هذاالفيلم في السعودية لعدم وجود صالات سينمائية، مع الاشارة إلى أن عائلة المخرجة قد لاقت الكثير من الضغوطات التي طالت والدها من أجل وقف تصوير الفيلم لكنها زادت الوالد فخراً بابنته وتشجيعاٍ لها لاكمال هذاالعمل الفني السعودي الرائد في المجال السينمائي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية