مدة عيش فايروس كورونا على الأسطح في المنزل بحسب نوعها

مدة عيش فايروس كورونا على الأسطح في المنزل بحسب نوعها

تختلف الآراء حول مدة عيش فايروس كورونا على الأسطح في المنزل لكن ياسمينة ستكشف لك المدة الحقيقية بحسب نوعها بالإضافة الى أفضل طريقة لتعقيمها حتى تبقي على ثقة بأن مختلف أرجاء المنزل نظيف وأن الفايروس لن يستطيع أن يدخل ويستقر في جوارك، بل ستنجحين من دون شك في حماية نفسك وعائلتك من هذا الضيف الثقيل والمنبوذ. وفي المناسبة اليك الإجراءات الجديدة ضد كورونا في مولات وأسواق الرياض

ias

لا شكّ بأن الأفكار السيئة بدأت تجتاح رأسك وصرت تخافين من أن تلمسي أي شيء في جوارك، لذلك وبعد قراءة هذا المقال ستتمكنين من التخلص من الخوف والسيطرة على كل ما هو حولك لتستعيدي شعور الأمان من جديد.

مدة عيش الفايروس بحسب الأسطح

  • في الهواء: في حال زارك أحد الأشخاص، عليك بعد أن يخرج من منزلك، ذأن تفتحي النوافذ لساعة على الأقل لأن بإمكان هذا الفايروس أن يعيش في الهواء لـ 3ساعات. إن هذه الدراسة جديدة وباتت مؤكدة في الأيام الماضية القليلة، من هذا المنطلق تنصحك ياسمينة بتهوئة المنزل صباحا ومساء .
  • على الأدوات البلاستيكية: من الممكن أن يعيش فايروس كورونا على الأسطح البلاستيكية لمدة 3 أيام متتالية، فاحرصي على تعقيم ألعاب الأولاد البلاستيكية بالإضافة الى الغسالة و المايكرويف يومياً ولمرتين في اليوم إن أمكن وبذلك تبقي على ثقة تامة بأن كل شيء نظيف.
  • على قبضة الباب: تُعتبر قبضة الباب من أخطر الأشياء التي بإمكانها أن تنقل هذا الفايروس من جسم لآخر لاسيما في المنزل أو في مكان عملك. يعيش فايروس كورونا من 3 ساعات الى 3 أيام على قبضات الأبواب لذلك يجدر بك الإنتباه كثيرا وتعقيمها لمرتين في اليوم على الأقل. وفي المناسبة إكتشفي مع ياسمينة الفرق بين عوارض فايروس كورونا والإنفلونزا
  • على المعلبات الورقية أو الكرتون: إنتبهي من جميع المعلبات أو الأغراض التي تبتعينها من الخارج وتكون مغلفة أو مصنوعة من الكارتون لاسيما وأن هذا الفايروس يستقر عليه لمدة 24 ساعة متتالية ما قد يعرضك كثيراً لالتقاط العدوى، من هنا تنصح ياسمينة بتعقيم أي شيء فور دخوله منزلك من ثم التخلص من العلب الورقية والإحتفاظ بها في علب وأكياس مقعمة من منزلك.
  • على الخشب: لا شكّ بأن نسبة كبيرة من أثاث منزلك مصنوع من الأخشاب، وفايروس كورونا يعيش عليها لمدة 4 أيام متتالية لاسيما إن كان الجو رطباً، لذلك لا بدّ من الإنتباه كثيراً بعد ملامسة أي سطح خشبي والعمل على تعقيمها يومياً إن أمكن بالإضافة الى تهوئة الغرف والسماح لحرارة الشمس بالدّخول لساعة على الأقل في اليوم.
  • على الزجاج: يعيش هذا الفايروس أيضاً على أسطح الزجاج لـ 5 أيام متتالية لاسيما إن كان الجو المحيط به رطباً وبارداً، فانتبهي من ذلك واستعيني بالمعقمات لتنظيف أسطحه جيداً بالإضافة الى التهوئة الجيدة يومياً.

أفضل طريقة لتعقيم الأسطح

تنصحك ياسمينة من أجل تعقيم الأسطح بأسلوب مثالي، أن تستعيني بـ 7 أكواب من مياه الشرب مقابل كوب من مادة الكلورين أو ما يُعرف بماء الجفيل أو الكلوروكس. أخلطي المكونات جيداً في علبة رذاذ وعقمي بها جميع الأسطح في منزلك وكوني أكيدة بأن هذا الفايروس لن يجد طريقة للعيش بسلام داخل منزلك.وفي المناسبة إكتشفي المزيد مع ياسمينة عن اللقاح المفترض أن يعالج فايروس كورونا

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية