مدينة جدّة تحتضن أكبر قبة في العالم وتتحضر لإقامة الفعاليات فيها

مدينة جدة تحتضن اكبر قبة في العالم وتتحضر لاقامة الفعاليات فيها

مصدر الصورة: موقع العربية alarabiya.net

مدينة جدة تحتضن اكبر قبة في العالم وتتحضر لاقامة الفعاليات فيها، وهي تقع على طريق المدينة المنورة، غرب مدينة الملك عبدالله الرياضية بمساحة داخلية تتجاوز 34 ألف متر مربع، وارتفاع 46 مترًا، وقطر 210 أمتار. ونذكرك بأن الحفلات والفعاليات عادت في الرياض تحت تدابير خاصة.

ias

من المقرر أن يدشّن أمير منطقة مكة المكرمة، خالد الفيصل، في هذه القبة، الأربعاء المقبل، معرض مشاريع المنطقة الرقمي والفعاليات المصاحبة له، وهي خطوة رائعة ستستقطب الكثيرين إلى "قبة جدة سوبر دوم"، التي تعد الأكبر في العالم من دون أعمدة.

وبحسب بيان صدر إمارة منطقة مكة المكرمة، أنه ولأول مرة يتم توحيد ختام برامج وفعاليات الإمارة في أسبوع واحد يُنظّم سنويًا، وتشارك فيه كافة الجهات الحكومية والأهلية والمجتمع في المنطقة، ويتخلله عدد من الفعاليات والمسابقات والبرامج المتنوعة.

الأسبوع الاحتفالي يشهد أيضًا يكرّم خلاله أمير منطقة مكة المكرمة، الفائزين في المسابقات التي تنفّذها الإمارة. كذلك، أشار البيان إلى أن المعرض سيدّم عروضًا رقمية، عن ما تحقّق من إنجازات ومشاريع تنموية تبنتها إمارة المنطقة في شِقَيْ بناء الإنسان وتنمية المكان، بمشاركة القطاين الحكومي والأهلي في المنطقة.

البيان الصادر أوضح أيضًا أن المعرض سيقدّم لمحات عن مشاريع المنطقة الريادية، والتي أُنجزت في جانب تنمية المكان، ومنها إعمار مكة وتطوير الواجهات البحرية بمحافظات المنطقة، ومشروع قطار الحرمين وغيرها، إضافة إلى مشاريع الصحة والتعليم والمياه والمشاريع الخدمية الأخرى.

هذا المعرض الذي يستمر أسبوعًا، سيشهد انطلاقة أيام مكة للبرمجة والذكاء الاصطناعي، وهي إحدى المبادرات الريادية لملتقى مكة الثقافي في دورته الخامسة والتي تحمل عنوان "كيف نكون قدوة في العالم الرقمي".

أخيرًا، نذكرك أن السعودية موسوعة غينيس بعد كسرها لرقم قياسي جديد، وهي أيضًا تصدرت مؤشر السعادة العالمي 2021.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية