مذيعة تلفزيونية ليبية مثال لإطلالة رائعة ومميّزة للمرأة المحجبة

سترة الدنيم للمراة المحجبة

لا شكّ أنّ الكثيرات، من السيّدات المحجّبات، يجدن صعوبة معيّنة في تنسيق إطلالة مميّزة وملفتة، تأتي منسّقة من أجدد صيحات الموضة وفي الوقت ذاته بقصّات محتشمة تلائم أسلوبهنّ ولكن ها هي المذيعة التلفزيونيّة، الليبيّة، غالية بوزعكوك تؤكّد أنّ الأمر ليس صعباً إنما يتطلّب ذوقاً رفيعاً وتفاصيل معيّنة كفيلة بجعلكِ تحصلين على إطلالة ملفتة تناسب حجابك.

ias

لذلك، إن كنتِ تسعين وتبحثين عن إطلالة مميّزة تناسب المرأة المحجبة، فما عليكِ سوى اتّباع هذه القواعد المهمّة التي اكتشفناها من إطلالات غالية.

على الرغم من أنّ إطلالة المرأة المحجبّة يجب أن تعكس أسلوباً رصيناً نوعاً ما إنما هذا لا يعني أن تتمسّكي فقط بالأزياء والقصّات والقطع الكلاسيكيّة جداً، فأحياناً، اعتمادك لهذه القصّات يظهرك أكبر سناً أو قديمة الطراز.

لذلك، من المهمّ أحياناً أن تلجإي إلى اختيار أزياء عفويّة وحيويّة أكثر ومنها نذكر جاكيت الدنيم أي سترة الجينز التي تأتي مع أكمامٍ أو من دونها أي بأسلوب الجيليه والتي تحرصين أن تختاريها بقصّة البوي فرند أي بقصّة واسعة. مع ارتدائك هذه السترة تضفين لمسة مميّزة على إطلالتك وإن كنتِ ترتدين تحتها القطع الكلاسيكيّة من قمصان أساسيّة أو توب عادية أو سروال رسميّ.

الاقمشة المقلمة او المطبعة للمراة المحجبة

ثانياً، حاولي دائماً اللجوء إلى الأقمشة المطبّعة إنما إحرصي أن تختاريها ناعمة وبسيطة إذ إنّ الأقمشة المطبّعة بالأزهار أو بالنقشات الكبيرة والملفتة للغاية تجعل إطلالتك تبدو قويّة، فالمرأة المحجبّة لا تحتاج إلى ملابس بألوان ونقشات قويّة إذ إنّ حجابها كفيل بإضفاء هذا الأسلوب لا سيّما إن اختارته بألوانٍ قويّة. لذلك، من المهمّ أن تستبدلي السراويل باللون الواحد الأساسيّ بأخرى مقلّمة مثلاً أو مقطّعة ولكن بخطوطٍ رفيعة وناعمة طبعاً ولا ضرر أيضاً إن اخترتِ هذه السراويل بألوانٍ دافئة قويّة كالأحمر أو الأخضر الزمردي أو الأصفر الخردلي مثلاً بدل من اختيارها بالأسود أو الرمادي الداكن.

سترات الكيمونو الطويلة للمراة المحجبة

إلى جانب ذلك، تأتي سترات الكيمونو الطويلة لتكون الخيار الأمثل والأنسب للمرأة المحجبّة التي تبحث عن إطلالة عصريّة، إذ يمكنكِ إضافة هذه السترات فوق إطلالتكِ مهما كانت حيث تختارينها إما مطبّعة أو من الدنيم أو مقلّمة أو بلونٍ واحد وذلك بحسب ذوقك.

سترة البومبر الرياضية للمراة المحجبة

تماماً كسترات الدنيم، تذكّري أنّ المرأة المحجبّة وتحديداً المحجّبة الشابة يجب أن تعتمد أحياناً القطع الحيويّة، فلا تتردّدي في تنسيق السترة الرياضيّة Bomber مع الجينز ولكن إحرصي أن تختاريها بقصّة واسعة أو بوي فرند.

سراويل الـ Culotte للمراة المحجبة

أيضاً، حاولي اللجوء إلى السراويل بالقصّات الرائجة والتي تلائم حجابك، فاختاري مثلاً سراويل الـ Palazzo الواسعة أو سراويل الـ Culotte التي تأتي واسعة ولكن بطول الكاحل واستبدلي ستراتك البلايزر العادية وباللون الواحد بأخرى مقلّمة أو مزيّنة بأزرارٍ كبيرة أو أضيفي إليها البروشات لجعلها حيويّة أكثر وكسر كلاسيكيّتها.

الحذاء الرياضي للمرأة المحجبة

أخيراً، لا تتردّدي أبداً في ارتداء الأحذية الرياضيّة لا سيّما أنّها موضة رائجة حالياً في عالم الموضة حيث تقدّمها العديد من الماركات بأساليب أنيقة ومميّزة تجعلها ملائمة للأزياء الأنيقة كالسراويل الرسمية والسترات الكلاسيكيّة. فلا تخافي من استبدال الأحذية الكلاسيكيّة المنسّقة مع البدلة الرسمية أو السروال الرسمي أو الإطلالة المونوكروميّة بحذاء رياضيّ بلونٍ يليق بإطلالتك.

إقرأي المزيد: 5 معاناة تواجهها المرأة المحجبة عند اختيار ملابسها! فإليك بعض النصائح!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية