مراحل الحب السبعة في علم النفس التي يمكن ان تمري بها

Finger, Person, Human

مراحل الحب السبعة في علم النفس هي المراحل التي يمكن ان تمري بها عندما تغرمين، وياسمينة اختارت ان تكشفها لك ومشاعرك في كل منها.

ias

بناء علاقة عاطفية سعيدة يرتكز على التطور في العلاقة والتدرج وصولاً الى حالة لا يمكنه بعدها الاستغناء عن الحبيب، وقد اخترنا ان نعرفك على مراحل الحب السبعة بحسب علم النفس.

الهوى:

هي اول مرحلة من مراحل الحب السبعة، وهي ترتكز على الاعجاب والميل الى شخص معين، في هذه الفترة عليك ان تحددي ميولك وكونه الشخص المناسب قبل ان تقرري التطور في العلاقة.

الصبابة:

الصبابة هي المرحلة الثانية من الحب التي تدل على تطور العلاقة. خلال هذه المرحلة ستلاحظين ان نسبة الحب تزيد والاحاديث بينهما اصبحت تحمل الشغف والعشق، حتى ستتضمن اعترافات بالحب.

الشغف:

الشغف هم المرحلة المتقدمة من الحب وهي الاهم على الاطلاق. هذه المرحلة ستلاحظين ان الحب لامس القلب. ستتزايد دقاته عند رؤية الحبيب او الامساك بيده او حتى سماع كلمة غزل منه.

الكلف:

خلال هذه المرحلة ستتخطين الشغف وستلاحظين ان الحبيب قد استحوذ عليك بالكامل وهو يكون محور اهتماماتك وانشغالاتك في يومياتك. غير ان هذه المرحلة تعتبر اكثر المراحل التي تحمل الشكوى والمشقة من اجل الوصول الى التفاهمات ومعرفة طريقة تفكير الحبيب.

العشق:

في هذه المرحلة ستتمكنين من التأكد من صدق مشاعرك ومشاعر الحبيب، فهذا الحب يمتلك كل جزء من جسمك، ويمكن وصف الحب بانه حب اعمى وهو يستهلك منك الكثير من الطاقة والتفكير للتخطيط للمستقبل.

النجوي:

هذه المرحلة تتصارع فيها المشاعر لديك، فبين الحب والعشق وبين عدم القدرة على اتخاذ القرار المصيري بشأن استمرار العلاقة. وكذلك، قد تصل الى حد الحزن والبكاء لعدم رؤية الحبيب.

الهيام:

هي مرحلة النضج في الحب، حيث ستتمكنين من اظهار مشاعرك بطريقة سهلة وسلسة، وستلاحظين ان كل العوائق بينكما ستختفي. عندها ستتمكنان من اكتشاف الطريق الخاص بكما وتحددان مصير علاقتكما.

هذه هي اذاً مراحل الحب السبعة بحسب علم النفس، واكتشفي ايضاً مراحل الحب الاربعة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية