مراحل في الحب على كل امرأة اختبارها كي تصل الى النضوج العاطفي!

ناضجة عاطفيًا

ناضجة عاطفيًا

النضوج ليس مشوار سهل خال من المطبات والمشاكل فمراحل كثيرة منها الورديج ومنها المؤذية والمحطمة يجب أن تمرّ فيها المرأة في الغرام كي تقول عن نفسها ناضجة عاطفياً. في البداية تعالي نكتشف أي امرأة في الحب أنت؟

ias

الارتعاش واللهفة

هذه المرحلة ضرورية، فمنها تختبر المرأة خفقان القلب هذا الذي تتمناه وتحلم به ويحكى عنه في القصص والروايات، واختباره يعطيها دفعًا لكلّ حياتها ويوصلها الى النضوج حتّى ولو لم تستمر العلاقة، لأنّ عدم اختباره يبقيها متعطّشة له ويجعلها تبحث عنه كلّ حياتها. 

اللقاء الأول

مرحلة اللقاءات الأولى مع كلّ ما تنطوي عليه من خوف وارتباك، وذكريات وأحاديث بريئة وبعض التلميحات ضرورية لتاريخ المرأة ولذاكرتها وذكرياتها، فهي أساسية كي تختبر عاطفتها وطريقة تصرفها وأسلوبها في الحب والتفاعل مع الغزل ومعرفتها التفريق بين الرجل الصالح والرجل السيء الذي لا يريد سوى التلاعب بها، وهذه النقطة هي من أسس النضوج العاطفي. وهذه هي أهم الأخطاء التي يجدر بك تجنبها عزيزتي في اللقاء الأول!

التساؤل والشك بصواب القرار

حين لا تتسأل اذا عرفت الاختيار، وان كان فعلاً هذا هو الرجل الذي تريد أن تكمل حياتها معه وهو الذي يمكنها أن تبني العائلة التي تحلم بها الى جانبه، ولا تتخذ القرار الصائب حين تعرف أنه لا يناسبها حتى ولو كانت تحبه، كيف تصل الى النضوج العاطفي اذاً؟!

الفشل العاطفي

الفشل أساسي للنجاح. هذه حقيقة! الفشل العاطفي ضروري لكل امرأة لأنها بالمقارنة بهذه العلاقة الفاشلة تعرف تقييم علاقتها الناجحة ومن أخطائها في الحبّ تعرف حماية قلبها وكرامتها واختيار الرجل الذي يصونها ويرعاها. هل هذا أول انفصال لك عزيزتي؟ علينا اذاً مصارحتك بهذه الحقائق!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية