مراكز ومعاهد في السعودية ستساعدك على تطوير ذاتك في المجال المُوسيقي

مراكز ومعاهد في السعودية ستساعدك على تطوير ذاتك في المجال المُوسيقي

مراكز ومعاهد في السعودية ستساعدك على تطوير ذاتك في المجال المُوسيقي

ستعرفك ياسمينة من خلال هذا التقرير على أبرز المعاهد والمراكز التي ستساعدك على تطوير ذاتك في المجال المُوسيقي، والحصول على دورات معتمدة على أيدي مُتخصصين، وذلك بعد اعلان وزير الثقافة السعودي إصدار أول رخصتين للتدريب الموسيقي في نهاية العام الماضي.

ias

تتوجه المملكة بشكل جدي من خلال وزارة الثقافة وهيئاتها على تطوير مجالات الثقافة والفنون، ودعم أصحاب المشاريع والمبادرات لتطوير هذه الجوانب، ودعم المواهب، فإن كان لديك ميول موسيقية فهذه فرصتك للتعلم وتطوير ذاتك بالمجال الموسيقي الذي تُحبينه.

بيت الموسيقى في الرياض

يُعد معهد بيت الموسيقى في الرياض أول معهد موسيقي مرخص رسمياً من وزارة الثقافة، ومن مؤسسة التدريب المهني والتقني، ويوفر المعهد دورات مختلفة لكافة المستويات وعلى مختلف الآلات العربية والغربية، بالإضافة لدورات في التأليف المُوسيقي، وذلك على أيدي مدربين معتمدين لديهم شهادات معتمدة، ومعتمدين بشكل أساسي على مناهج دولية.

استوديوهات روائع في جدة

تُقدم أستوديوهات روائع خدمات متعددة من الإنتاج والتدريب الفني والإعلاني، وتعتبر دورات الموسيقى واحدة من روافد أستوديوهات روائع، حيث يتميزون بتنوع الدورات والآلات، فيمكنك التعلم على آلة العود أو الكمان أو القانون أو الساكسفون، وغيرها الكثير، وذلك وفق مستويات تدريبيه مختلفة من المبتدئ وصولاً للمتمرس، وذلك وفقاً لمنهجية تعليم وتدريب اكاديمية وتدريب عملي مكثف، كما يوجد لديهم دورات ودروس للراغبين بتعلم الغناء وفن المقامات، والتي كانت أول مغنية أوبرا سعودية سوسن البهيتي مشرفة على دوراتها.

طوري مهاراتك بالعزف على آلة الكمان من خلال المعاهد المذكورة
طوري مهاراتك بالعزف على آلة الكمان من خلال المعاهد المذكورة

ربع تون في الرياض

إن كُنت من عشاق الطرب الشرقي وتحديداً آلة العود، فيمكنك حجز مقعدك ضمن المجموعات التي تقوم بتدريبها العازفة غلا الدوسري التي سبق لها أن أدت السلام الوطني السعودي بعزفها على آلة العود، ويمكنك حضور التدريبات أما حضورياً أو أون لاين من خلال برامج لديها مواعيد وفترات صباحية ومسائية.

تطبيق سبليفت

هو واحد من التطبيقات السعودية التي تُعنى بتطوير المهارات والهوايات الثقافية والفنية بشتى أنواعها، وبمختلف مدن ومناطق المملكة، ومن خلال برامجهم وورش عملهم المتنوعة يتم تقديم دروس ودورات للراغبين بالتعلم على الآلات الموسيقية على أيدي مدربين وعازفين معتمدين، فكل ما عليك هو متابعة صفحتهم على الإنستغرام وتحميل تطبيقهم لتعرف على جديدهم والتسجيل بها.

اكاديمية جدة لتعليم البيانو والبالية

تُقدم أكاديمية جدة لتعليم البيانو والبالية دورات متخصصة لراغبين بتعلم العزف والرقص، وابتداءً من أعمار صغيرة، فإن كنت تودين تنمية مهاراتك بالعزف على البيانو برفقة طفلك أو طفلتك فهذا بلا شك المكان المناسب لك، وفي الختام يجدر بك الاطلاع على تصريحات رئيسة هيئة الموسيقى جهاد الخالدي لياسمينة والتي اخبرتنا عن خططها لتطوير البنية التحتية الموسيقية في المملكة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية