مركز التوحد الاول في جدة

مركز التوحد الاول في جدة

مركز التوحد الاول بجدة هو من أهم المشاريع التي قامت بتنفيذها الجمعية الفيصلية الخيرية النسوية في مدينة جدة عام 1993 ، وهو من المؤسسات الاجتماعية الرائدة التي تقدم أفضل البرامج التأهيلية والتربوية كما وتقدم الدعم الاسري للاطفال المصابين بالتوحد. وكنا قد ذكرنا سابقا عن عوارض الامراض النفسية الخطيرة وطريقة علاجها

ias

التوحد أو الذاتوية هو اضطراب النمو العصبي المؤدي الى ضعف التفاعل الاجتماعي والتواصل مع الاخر. وهو من الامراض الشائعة كثيرا والذي يصعب على الاهل تقبله في الفترة الاولى لتشخيصه.

مميزات هذا المركز

يعتبر مركز جدة للتوحد أول مركز رائد على مستوى العالم العربي يهتم بالأطفال المصابين بمرض أو اعاقة التوحد، وفق طرق واسس علمية عالمية وبرامج تدريبية واضحة ودقيقة ومدروسة بشكل يتناسب والاطفال. وهنا برزت الجمعية الفيصلية الخيرية النسوية لانها كانت أول جمعية توجه نظر وسائل الاعلام على مرض التوحد وقامت بحملات لزيادة التوعية، ولفتت نظر الاهل لهذه الاعاقة لينتبهوا لاطفالهم في سنواتهم الاولى ومراقبة تصرفاتهم.

يعرف أن هذه الاعاقة لا يمكن ان يتخلص منها الفرد ولكنه يتعلم ان يتعايش معها ومع المجتمع، فيتقبل المجموعة ويتعلم طرق التصرف مع الاخر وهنا يكمن دور المركز الذي يهتم به. نختم هنا بالامراض النفسية الوراثية. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية