مرّة أخرى، دار شانيل تؤّكد أنها رمز الأناقة...

عندما نتكلّم عن الموضة لا بدّ من أن نذكر دار شانيل، هذه الدار التي تعتبر أسطورة في عالم الموضة حيث أنّها لطالما كانت الرائدة في إطلاق الصيحات وفي تقديم أجمل التصاميم ومن خلال عرض أزياء Metiers D’arts Paris- Edinburg الذي أقيم مؤخّراً، أكّدت دار شانيل أنها رمز الأناقة بامتياز.

ias

 

بأسلوبه الرائع وذوقه الرفيع، قدّم المصمّمكارل لاغرفلد مجموعة رائعة أعادتنا إلى حقبة النهضة الفرنسيّة حيث تذكّرنا بلباس العمّال كما السيّدات الأرستقراطيات حيث تنوّعت مجموعة شانيل ما بين السراويل المقطّعة والفساتين والتنانير الواسعة والمنفوخة المعروفة بقصّة الجرس Cloche.

 

هذا ولا يمكن غضّ النظر عن قصّة الأكتاف المنفوخة كما قبّة العنق الكبيرة التي تأتي على شكل عقدة، هذه الموضة التي يبدو أنّها ستشكّل الصيحة الأبرز في الموسم المقبل إذ رأيناها في عرض أزياءشانيللربيع 2013 ضمن أسبوع الموضة الباريسيّ كما في عرض جيفنشي لربيع 2013 ضمن أسبوع الموضة في باريس أيضاً، هذه الموضة المعروفة بـ Bishop Sleeves.

 

مهما تكلّمنا عنتصاميم شانيل، لا يمكن أن نفيها حقّها، لذلك، سنتركك تستمتعين بتصفّح أجمل التصاميم من خلال ألبوم الصور هذا حيث ننتظر مشاركتنا رأيكِ بالمجموعة!

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية