مزاد Christie's يوطّد ريادة داره العريقة في المنطقة

إجتذب موسم مزادات Christie’s الثامن عشر في دبي يوم الأربعاء الثامن عشر من مارس 2015 أكثر من 500 من المقتنين والشغوفين بالفن الحديث والمعاصر،فقد إشتد التنافس بينهم ومع مزايدين آخرين من حول العالم إشتركوا في المزاد، عبر الهاتف والمزايدة الإلكترونية. ضم المزاد 158 لوحة ومنحوتة بيعت مقابل 11.397.750 دولار أميركي، وحصدت "مجموعة مقبل الفنية" من الأعمال الفنية اللبنانية  1.600.000 دولار أميركي، أي ضعف قيمتها التقديرية الأولية البالغة 750.000 دولار أمريكي.

ias

 

 

    **شكيل" وأهمية الإستدامة البيئية عبر معرض الهوية المستدامة في دبي**

 

 

من بين أعمال مجموعة مقبل كانت لوحة "برج بابل"  للرسام التشكيلي اللبناني أيمن بعلبكي الأعلى سعراً ضمن المجموعة إذ بيعت مقابل 485.000 دولار أميركي، بينما حازت لوحة "فرحة النوبة" للفنانة التشكيلية المصرية تحية حليم على لقب اللوحة الأعلى سعراً خلال مُجمل المزاد فقد بيعت لمزايد مجهول مقابل 749.000 دولار أميركي.

 

 

    معرض RCA Secret ضمن فعاليات أسبوع الفن في دبي

 

 

يُذكر أن المشاركين بمزاد Christie’s مثلوا 25 بلداً من حول العالم، وكان لوحة "نحن بخير طمنونا عنكم" للفنان التشكيلي الفلسطيني إسماعيل شموط  الأعلى سعراً بين الأعمال التي بيعت عبر المنصة الإلكترونية. وحصدت أعمال الفنانين المصريين المشاركة بالمزاد 2.8 مليون دولار أميركي، تلتها في المرتبة الثانية أعمال الفنانين الإيرانيين التي حصدت 2.3 مليون دولار أمريكي، أما في المرتبة الثالثة فأعمال الفنانين اللبنانيين التي حصدت 2.2 مليون دولار أميركي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية