مسابقة الأفلام العربية بمهرجان الدوحة السينمائي

مسابقة الأفلام العربية

مسابقة الأفلام العربية

تضم الدورة الرابعة من مهرجان الدوحة السينمائي، الحدث الثقافي السنوي التي تنظّمه مؤسسة الدوحة للأفلام، والذي سيمتد من 17 إلى 24 نوفمبر 2012، العديد من صانعي الأفلام المعروفين وآخرين من الشباب الناشئين بالسينما العربية وذلك من خلال باقة من 27 فيلما ً ضمن مسابقة الأفلام العربية.

ias

 

تمثل مسابقة هذا العام نقلة نوعية من حيث التوجهات والمعالجات السينمائية لصانعي الأفلام بالمنطقة حيث تطرقوا لقضايا  و مواضيع  قلما تمّت معالجتها من قبل مثل حرية التعبير عن الأراء والمواقف السياسية، والقصص الأسرية والعاطفية وسط الصراعات القائمة وكذلك قصص المناضلين في مرحلة ما بعد الثورات. وتأتي هذه الأفلام من العديد من الدول مثل مصر، وقطر، وتونس، والجزائر، والكويت، ولبنان، والمغرب، والأردن، وفلسطين، والمملكة العربية السعودية و سوريا.

 

 

يشارك في مسابقة الأفلام العربية 27 فيلماً، منها 7 أفلام وثائقية و7 أفلام روائية طويلة و13 فيلماً قصيراً لتمثّل 10 دول عربية من بينهم المشاركة الأولى لكل من قطر والمملكة العربية السعودية. وستتضمن مسابقة الأفلام العربية الروائية الطويلة والوثائقية 5 أفلام في عرض عالمي أول و 2 في عرض دولي أول، أما مسابقة الأفلام العربية القصيرة فستضم 8 أفلام ما بين عرض أول عالمي و دولي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية